السجائر الإلكترونية المسبب الرئيسي والأكبر لأمراض الجهاز التنفسي

0
91
السجائر الإلكترونية

أثبتت الدراسات الصحية، أن الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ووجد الباحثون أن مستخدمي السيجارة الإلكترونية كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 1.3 مرة مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدموا أي منتج من منتجات التبغ أبداً.

وأشارت الدراسة إلى أن السجائر الإلكترونية أكثر أمانًا من السجائر القابلة للاحتراق ، على الأقل من حيث أمراض الجهاز التنفسي، وفي أول دراسة طويلة الأجل لـ E-Cigs أظهرت أن الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية يزيد لديهم خطر الإصابة بالربو والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

وبدوره، أكد الدكتور بجامعة دكتوراه ومؤلف الدراسة ستانتون غلانتس،  خلال بيانٍ رسمي، قائلاً:  “ما وجدناه أنه بالنسبة لمستخدمي السجائر الإلكترونية ، زادت احتمالات الإصابة بأمراض الرئة بنحو الثلث ، حتى بعد السيطرة على استخدامهم للتبغ والمعلومات السريرية والديمغرافية.

وكان الأشخاص الذين قاموا بالإفلاس أقل خطورة من مدخني السجائر، و لكن بالنسبة للأشخاص الذين يدخنون التبغ القابل للاحتراق والمستخدمين الذين يعانون من تبخر، ويكون خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي أعلى.

وفي أحدث دراسة صحية نٌشرت في  16 ديسمبر من الشهر الجاري، نٌشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي، حيث استندت إلى بيانات من أكثر من 32000 شخص بالغ في الولايات المتحدة. لم يبلغ أي منهم عن أي مرض رئوي عندما بدأت الدراسة في عام 2013، وبعد 3 سنوات ، وجد الباحثون أن مستخدمي السيجارة الإلكترونية كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 1.3 مرة مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدموا أي منتج من منتجات التبغ ، بما في ذلك الأبخرة.

في هذه الأثناء ، كان الأشخاص الذين يدخنون السجائر أو غيرها من التبغ القابل للاحتراق أكثر عرضة بنسبة 2.6 مرة. أولئك الذين استخدموا كلا كان لديهم مخاطر أعلى 3.3 مرة.

وأضاف غلانتس ، أنه يواجه المستخدمون المزدوجون – نمط الاستخدام الأكثر شيوعاً بين الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية – خطراً مشتركاً يتمثل في السجائر الإلكترونية والسجائر التقليدية ، لذا فهم في الواقع أسوأ حالاً من المدخنين العاديين”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here