السعودية العمرة متاحة للجميع وإنهاء اجراءات التباعد الاجتماعي في الحرمين

139
السعودية تلغي اجراءات التباعد في الحرمين

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، إلغاء كافة الاجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، والتباعد الاجتماعي في المسجدان الحرام في مكة والمدينة المنورة.

قال وزير الحج والعمرةة: “في مثل هذا اليوم قبل عامين تم إيقاف العمرة بسبب الوباء، والآن متاحة للجميع”، وأضاف خلال حسابه الرسمي في “تويتر”: الحمد لله على نعمه وفضله، احجز عمرتك⁩ في أيّ وقت تُحب عبر ⁧تطبيق اعتمرنا⁩ أو ⁧توكلنا⁩، مكة والمدينة في انتظاركم بشوق.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الحد الأدنى لأعمار الأطفال لإصدار التصاريح لهم عبر تطبيقَي اعتمرنا وتوكلنا هو 5 سنوات، وذلك بحسب الاشتراطات الصحية والاحترازية.

وأكدت الوزارة في بيانٍ، السبت، أنه لا يُسمح بدخول من هم دون ذلك، وشددت على أن بعض الموجودين في السعودية قد حصل أطفالهم على لقاح كورونا بعمر خمس سنوات، وبات بإمكانهم استخراج التصاريح اللازمة.

وأدى المصلون صلاة فجر اليوم الأحد، في الحرمين الشريفين وجميع مساجد المملكة مكتملي الصفوف.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اصطفاف المصلين، مع التزامهم بارتداء الكمامات.

وكانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين قد أعادت فرش السجاد في ساحات المسجد الحرام لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بـ”كورونا” في المملكة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس)، تضمنت القرارات، “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار في الإلزام بلبس الكمامة فيها”.

كما أقر “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات”، فيما نص على “عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار في الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة”.

ومن بين الإجراءات “عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة”.

واشترطت السعودية على القادمين إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها “وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في المملكة”.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في السعودية بلغ 747 ألفاً و119 حالة مؤكدة، من بينها 726 ألفاً و876 متعافياً، و9006 حالات وفاة، علماً أنها قدمت 61 مليوناً و405 آلاف جرعة لقاح مضادة للفيروس التاجي.

مشاركة