السعودية تعلن اليوم نتائج التحقيق النهائية وتؤكد تورط إيران بهجمات أرامكو

505
نتائج التحقيق النهائية

نقلاً عن مصدر أمني في الحكومة السعودية، أن اليوم الأربعاء القيادة في الرياض ستكشف عن نتائج التحقيق النهائية ، والتي أثبتت بالأدلة القطعية تورط الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هجوم الضربة الجوية ضد المنشآت النفطية في شركة أرامكو السعودية، وعلاوة على ذلك، أعلنت أنها وعن طريق حلفائها أن السلطات السعودية تمكنت من استعادة أكثر من نصف كمية الانتاج المفقود نتيجة الهجوم.

وبدورها، أفادت المؤسسات الإعلامية السعودية الرسمية، أن وزارة الدفاع السعودية ستعلن اليوم وخلال مؤتمر صٌحفي، للكشف عن نتائج التحقيق النهائية ، مضيفة الى أن القيادة السعودية في الرياض تمكنت من الحصول على دلائل مادية تورط طهران في الهجمات الجوية العسكرية على منشآت  النفط الرئيسيتين في شركة أرامكو، السبت الماضي.

كما كشفت وسائل الإعلام الموالية للسلطات السعودية، أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، سيقوم بعرض كافة الأسلحة التي استخدمت في الهجوم، مشيراً الى أن جميع الأسلحة هي من صناعة إيرانية.

وأضافت المصادر الإعلامية ذاتها، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تلقى اتصالات من شخصيات سياسية دولية، ومن أهمها اتصال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث أعبر لمحمد بن سلمان، عن أن المملكة المتحدة تقف وراء السعودية، معللاً لهذا أن الضربة الجوية لأرامكو لا يعد ناقوس خطر على السعودية فحسب بل تصعيداً خطيراً على جميع أنحاء العالم، حسب وصفه.

وفي سياق متصل، وفي وقت سابق من الآن، أعلن العاهل السعودي الملك عبد العزيز بن سلمان، خلال كلمة له أمام المجلس الوزاري السعودي، قائلاً: ” أننا في المملكة العربية السعودية سندافع عن أنفسنا وأرضينا ومراكزنا الحيوية “النفطية”، مؤكداً أن القوات السعودية قادرة على الرد وقت ما تريد.

وفور الانتهاء من نتائج التحقيق النهائية ، صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال كلمة له أمام كاميرات الصحفيين في مؤتمر صٌحفي، أن السلطات السعودية تمكنت بعد أقل من 48 ساعة من الهجوم الجوي على منشأتي النفط في أرامكو، من إحتواء الاضرار، وعلاوة على ذلك، أشار أنها وعن طريق حلفائها  تمكنت من استعادة أكثر من نصف كمية الانتاج المفقود نتيجة الهجوم.

مشاركة