السعودية والإمارات والبحرين… رسمياً في بطولة كأس الخليج بقطر

0
164
بطولة كأس الخليج

بشكل مفاجئ، أعلن الاتحادات العامة لكرة القدم كل من “المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة البحرين” عن مشاركة منتخباتهم الوطنية في مباريات بطولة كأس الخليج تحت أسم “خليجي24″، والتي من المقرر عقدها في دولة قطر أواخر شهر نوفمبر الجاري.

وجاء ذلك  الإعلان، حين أكدت الاتحادات السابقة عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تبين أن الموافقة التي أعُلن عنها جاءت بعد الدعوات المستمرة من قبل الاتحاد العام الخليجي لكرة القدم، لمشاركة الفرق السعودية والإماراتية والبحرانية في بطولة كأس الخليج.

ومن جانبها، وفي وقت سابق من الآن، غردت قنوات الكأس الرياضية القطرية، تغريده عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة: إن “اتحاد كأس الخليج العربي سيعقد اجتماعا اليوم الأربعاء لتعديل نظام المنافسة بعد تراجع عدد من المنتخبات عن قرار عدم المشاركة في البطولة التي ستنطلق في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي”.

وبدوره، كان الاتحاد العام لكأس الخليج العربي، أعلن أن البطولة الكروية ستقام بمشاركة خمسة منتخبات خليجية، وهم: المنتخب القطري “الدولة المنظمة للبطولة”، المنتخب الكويتي، المنتخب العُماني، المنتخب العراقي، والمنتخب اليمني”.

كما أن قرعة بطولة كأس الخليجي، أجريت في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي، حيث أتفق على أن النسخة الحالية ستقام على شكل دوري من دور واحد بين المنتخبات الخليجية الخمسة، ولكن في ضوء اعلان المنتخبات الأخرى رغبتها بالمشاركة فإنه سيتم إعادة القرعة مع الرجوع لنظام المنافسة على شكل مجوعتين فقط.

 تعرف على بطولة كأس الخليج ” خليجي 24″

هي النسخة الرابعة والعشرين من مسابقة كرة القدم الإثناسنوية، كأس الخليج العربي، التي تقام بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية حتى لواء اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

حيث أنه وفي 15 يوليو 2019، أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن البطولة ستعقد في قطر ما بين 27 نوفمبر و 9 ديسمبر 2019.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here