السلطات الإيرانية تعلق الدراسة في 9 محافظات خوفاً من تفشي كورونا!

0
88
حصيلة

ارتفاع ملحوظ في حصيلة أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد القاتل ، في الصين ليحصل الى 2442 حالة، وفق البيان الصادر صباح اليوم الأحد من لجنة الصحة الطبية الصينية، وجاء بعد تسجيل ما يقارب 95 حالة وفاة في مقاطعة هوبي بؤرة انتشار الفيروس.

وعلى غرار ذلك، أعلنت السلطات العليا في الجمهورية الإيرانية، تعليق كامل للدراسة في تسع محافظات في البلاد، من أبرزهم العاصمة طهران، وذلك فور ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد القاتل، وارتفاع أعدا الوفيات الى 6 أشخاص، وعلاوة على ذلك، أعلنت الحكومة الإيطالية مؤكدة أننا سوف نكون مجبورين على عزل البلدات التي تعد مركز تفشي فيروس كورونا المستجد القاتل الذي تسبب بوفاة شخصين وإصابة 79 آخرين حتى اللحظة الحالية.

وبدورها، أكد لجنة الصحة الوطنية الصينية، التي تهتم في علاج المصابين، وتعمل على احتواء الفيروس لعدم انتشاره، قائلة: إن “بر الصين الرئيسي سجل 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد القاتل أمس السبت ارتفاعا من 397 حالة يوم الجمعة، وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 76,936 حالة إصابة حتى الآن”.

في حين أن بؤرة تفشي الفيروس “إقليم هوبي وسط الصين” سجل ما يقارب الـ 95 حالة وفاة جديدة، منها 82 من مدينة ووهان عاصمة ومركز الإقليم ذاته، وظهر أولى الحالات المصابة بفيروس كورونا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

أما في خارج حدود الصين، فسجل فيروس كورونا المستجد القاتل، في أكثر من 25 بلداً، مما أدى الى قلق منظمة الصحة العالمية معتبرين أنه يشكل انذار كامل بالخطر، وخاصة ظهور نقاط انتشار جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

في حين أن وسائل الإعلام الدولية أعلنت عبر مؤسساتها الإعلامية عن وجود ما يقارب الـ 400 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا القاتل في عدد كبير من الدول الآسيوية والأوربية، مما يجعل العدد الإجمالي للإصابات يصل إلى نحو 76 ألف حالة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here