السيسي ظروف طارئة منعتني من حضور اجتماع الأمم المتحدة

59
السيسي يتغيب عن حضور اجتماع الأمم المتحدة لظرف طارئ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ظروفا طارئة حالت دون تواجده في نيويورك والمشاركة في الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ.

وقال: “شاركنا معا في هذا الاجتماع قبل عام في إطار الإعداد لقمة المناخ في المملكة المتحدة، واليوم ونحن على بعد أسابيع قليلة من قمة المناخ الـ27 التي تستضيفها مصر فنحن نجتمع مرة أخرى في ظل أحداث جرت على مدار العام الماضي تسببت في أزمات سياسية”.

وأشار إلى أن هناك تحديات في الغذاء والطاقة وسلاسل الإمداد، طالت آثارها شتى أنحاء العالم، تمثل أعباء إضافية على كل الدول وبخاصة النامية.

وأضاف السيسي في كلمته أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ أن تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقما، يوما بعد يوم، مع كل ارتفاع في درجات الحرارة.

وقال السيسي: “لعل ما شهدته دولة باكستان الصديقة مؤخرا، من فيضانات خلفت دمارا غير مسبوق، وفقدانا في الأرواح وما شهدته القارة الأوروبية والولايات المتحدة، من حرائق غابات غير مسبوقة، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة يعد نذيرا مؤلما، لما سيكون عليه مستقبل أبنائنا وأحفادنا، ما لم نتحرك سريعا، وبشكل متسق، لنضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ، لخفض الانبعاثات، وبناء القدرة على التكيف، وتعزيز تمويل المناخ الموجه إلى الدول النامية”.

وأعرب عن تطلعه لاستقبال قادة العالم في قمة المناخ التي تستضيفها مصر يومي 7-8 نوفمبر المقبل.

مشاركة