الصين تؤكد تراجع الولايات المتحدة على قرار التعريفات الجمركية

0
71
قاو فنغ

في خضم المعارك الاقتصادية والتكنولوجية بين الجمهورية الصينية والولايات المتحدة الأمريكية، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في الصين قاو فنغ ، ان حكومة بلاده والإدارة الأمريكية اتفقتا على إلغاء التعريفات الجمركية على سلع بعضهما البعض على مراحل حيث تعملان على التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.

وأضاف، إن كبار المفاوضين، أجروا خلال الأسبوعين الماضيين، مناقشات جادة وبناءة توصلوا من خلالها الى إلغاء التعريفات الإضافية على مراحل حيث يتم إحراز تقدم في الاتفاقية.

وأشار قاو فنغ، قائلاً: إنه ” وفي حالة أن توصلت الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق المرحلة الأولى ، يتعين على الجانبين إلغاء التعريفات الإضافية الحالية بنفس النسبة في وقت واحد بناءً على محتوى الاتفاقية ، وهذا شرط مهم للتوصل إلى الاتفاق”.

في حين وفي الجهة المقابلة، أُكد هذا من قبل الولايات المتحدة ، فإن مثل هذا الفهم يمكن أن يساعد في توفير خارطة طريق لاتفاق يقضي على تصعيد الحرب التجارية التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي.

كما يتمثل مطلب الصين الرئيسي منذ بدء المفاوضات في إزالة التعريفات العقابية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والتي تنطبق الآن على غالبية صادراتها إلى الولايات المتحدة.

ويشار أن، التعريفات الإضافية ، شملت ارتفاعات مستمر لأسهم البورصة، حيث ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.6 ٪. قفزت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية. تعزيز اليوان.

وبدوره، قال الخبير الاقتصادي في شركة وراء البحار الصينية المصرفية تومي شيه إن “السؤال الآن هو ما الذي اتفق عليه الجانبان فعلياً، فقد تحول تركيز السوق إلى كيفية تفاعل الولايات المتحدة مع تصريحات التعريفة الصينية الليلة أو في الأيام المقبلة”، مضيفاً أنه “لا يزال المستثمرون حذرين”.

والجدير بذكره، أن الجانبين لا زالوا في مرحلة التفاوض بشأن أين ومتى سيتم توقيع صفقة “المرحلة الأولى”، في حين أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في الصين قاو فنغ ، لم يدلي بأي معلومات إضافية أخرى عن مكان أو توقيت التوقيع.

ووفق مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي ، أفاد استبعاد المواقع الأمريكية للاجتماع الذي اقترحه البيت الأبيض.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here