الفنانة ميس حمدان مصابة جديدة بالكورونا في مهرجان الجونة

127
الفنانة ميس حمدان شاركت إلى جانب 1500 فنان وفنانة في مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت دانا حمدان شقيقة الممثلة الأردنية المقيمة في مصر بشكل دائم ميس حمدان عن إصابة شقيقتها بفيروس كورونا، ضمن عدد من الفنانين الذين أعلنوا مؤخراً عن إصابتهم بالفيروس بعد مشاركتهم في مهرجان الجونة السينمائي والتي انتهت فعاليتها بالإعلان عن إصابات عديدة بين الحضور بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

واستضاف مهرجان الجونة السينمائي أكثر من 1500 شخص من المدعوين الذين اكتظوا في القاعات، وسط غياب الإجراءات الوقائية الكافية واللازمة في مواجهة العدوى.

وأكدت حمدان، في تصريحات منسوبة إليها، أنها خضعت إلى التحليل وتبين أنه موجب، وعزلت نفسها في منزلها، وخضعت لبروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة المصرية.

وقالت شقيقتها دانا حمدان، عبر حسابها على فيسبوك: “الحمد لله على كل شيء، ميس بخير، وربنا يشفيها وما يوريش أي حد حاجة وحشة أبدا ويطمني عليها. شكرا لكل الي سأل واتطمن أرجوكم تاخدو بالكم على صحتكم”.

وكانت أنباء قد ترددت عن إصابة الممثلة المصرية سلمى أبو ضيف، التي كانت موجودة أيضاً في مهرجان الجونة، إلا أنها لم تؤكد ولم تنف. وحاول “العربي الجديد” التواصل معها، إلا أن هاتفها كان مغلقا.

المزيد : ارتفاع إصابات كورونا بين الفنانين بعد حضورهم مهرجان الجونة

كما تردد أيضا أن الفنان آسر ياسين أصيب بالفيروس أثناء وجوده في المهرجان نفسه، إلا أنه أشار إلى أنه أجرى تحليلا بعد ظهور بعض أعراض الإنفلونزا العادية عليه، ولكن النتيجة لم تظهر بعد.

وكان عدد من الفنانين الذين كانوا ضيوفاً في مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا، مثل بسمة وسارة عبد الرحمن وزينب غريب، ومصممة الملابس ريم العدل، والناقد الفني مجدي الطيب. وبعدما تردد عن إصابة الفنان أحمد داوود وزوجته الممثلة علا رشدي بالفيروس، قامت علا ببث فيديو أكدت فيه أن نتيجتهما سالبة.

وكانت الممثلة أيتن عامر استنكرت عدم إعلان البعض عن إصابتهم بفيروس كورونا، قائلة: “لسه في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم بكورونا حتى الآن”.

وتوقع المخرج المصري كريم العدل زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا داخل الوسط الفني، جراء التجمعات التي شهدها “مهرجان الجونة السينمائي”، مغرداً: “الكام يوم اللي جايين هانشوف فيهم ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة. يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه، ويعمل مسحة الأول قبل ما يقابل أحد. اللهم بلغت، اللهم فاشهد”.

 

مشاركة