الفيفا يعاقب “الشحات وكهربا” لاعبا الأهلي بعد مصافحة أبو تريكة

76
الفيفا يعاقب الشحات وكهربا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبة بحق لاعبي فريق الأهلي المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) وحسين الشحات، ومنعهم من المشاركة في مباراة فريقهما أمام نادي بالميراس البرازيلي، ضمن بطولة كأس العالم للأندية في قطر، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكان كهربا والشحات قد توجها إلى مدرجات الجماهير لمصافحة النجم السابق للأهلي ومنتخب مصر محمد أبوتريكة عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ، مساء الإثنين، في مخالفة للإجراءات مواجهة فيروس كورونا وما يعرف بـ”الفقاعة” المفروضة على المشاركين في كأس العالم للأندية.

من جانبه، اعتذر أبوتريكة للشحات وكهربا، وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “أنا آسف جدا يا رجالة والبركة في باقي الرجالة بتاعتنا يقدروا يفرحونا جميعا”.

لا  مكافآت بعد الهزيمة من بايرن ميونيخ
إلى ذلك أعلن جمال جبر المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي في تصريحات إعلامية، أنه لن تكون هناك مكافآت للاعبين رغم الأداء المشرف أمام بطل أوروبا، فعقلية النادي الأهلي لا تسمح لنا بالتعامل مع الخسارة كإنجاز حتى لو كانت على يد بطل أوروبا”.

وأضاف نقدر جهود اللاعبين، وقدمنا مستوى مشرفا، وكنا نأمل في إسعاد الجماهير بالمدرجات بتحقيق نتيجة أفضل، لكن الفريق الألماني يعد الأقوى في العالم حاليًا، ولا يمكن أن نلوم اللاعبين الآن”.

وأوضح أن النادي الأحمر سيطوي صفحة لقاء بايرن ميونخ، ويستعد بشكلٍ جيد للمباراة أمام بالميراس البرازيلي، لتكرار الإنجاز التاريخي للفريق، الذي حققه عام 2006، وحصد المركز الثالث بالبطولة مرة أخرى.

مؤكدا إن الفريق المصري نجح في تقديم أداء قوي أمام العملاق البافاري، مؤكدًا أن هناك فارقا كبيرا بين مستوى الفريقين فنيًا، “ولهذا السبب يمكن اعتبار الهزيمة منطقية”.

 

بايرن ميونيخ يتغلب على الأهلي ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

 

مشاركة