القيادة الحوثية تعلن عن حصيلة قتلى المسلحين السودانيين خلال حرب اليمن

0
470
الوحدات السودانية

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات العسكرية السودانية عامر محمد الحسن، أن تصريحات القوات الحوثية المتعلقة بقتل أعداد كبيرة من الوحدات السودانية المقاتلة اليمن غير صحيحة، مشيراً الى أنها تأتي في سياسات الحرب النفسية.

وأضاف الحسن، خلال مقابلة تُلفزيونية مع إحدى القنوات الأجنبية، قائلاً: إن ما يتردد من إشاعات ومعلومات حول سحب القيادة العسكرية السودانية عشرة آلاف جندي مقاتل في اليمن أمر غير دقيق.

وكانت القيادة الحوثية، أعلنت مساء أمس، عن  حصيلة القتلى والخسائر الكبيرة التي تكبدتها الدوريات العسكرية السودانية المسلحة في اليمن، منذ بدء مشاركتها بالحرب الدموية بجانب التحالف الإماراتي السعودي، في عام 2015، ضد القوات الحوثية اليمنية.

وبدوره، وضح المتحدث الرسمي العسكري باسم القيادة الحوثية يحبى سريع، إن “حصيلة القتلى والخسائر الكبيرة التي تكبدتها الوحدات السودانية منذ بداية دخولها الحرب في اليمن، تجاوز ما يقارب الثمانية آلاف بين قتيل وجريح وأسير ومفقود، مشيراً الى أن ما يقرب من 4253 قتيلاً، وأكثر من 3747 مصاباً بجراح متفاوتة بين المتوسطة والخطيرة، على حد قولهم.

وجاء ذلك، خلال كلمة ألقاها سريع، في مؤتمر صٌحفي مساء أمس السبت، أكد فيه، أن أعداد القتلى الذين يحملون الجنسية السودانية والمقاتلين بجانب التحالف الإماراتي والسعودي في جنوب اليمن والساحل الغربي، وصلت حتى نهاية الشهر الماضي الى 2049 قتيلاً، في حين أنه وصل اجمالي أعداد القتلى السودانيين في جميع المدن اليمينة خلال نفس الشهر الى 4253 قتيلاً، على حد وصفه.

وكما تطرق سريع، أنه في بداية الحرب عام 2015 بلغ عدد القتلى من القوات المسلحة السودانية المشاركة في التحالف العسكري ضد اليمن، ما نحوه 850 قتيلاً، على حد تعبيره

ووفق تصريحات القيادة الحوثية، فإن مناطق تمركز الوحدات السودانية المقاتلة في اليمن، قال سريع: إن “” اللواء الخامس حزم وقوامه ما يقرب من خمسة آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة، وفي صامطة يتمركز اللواء السادس”، مضيفاً الى انه في منطقة مجازة يتمركز ما يقرب من ألفي جندي سوداني، وفي حين أن كتيبة عسكرية كاملة قوامها ستمئة جندي تتمركز في منطقة سقام، أمام في العاصمة المؤقتة عدن يتواجد فقط ألف جندي وضابط، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here