الكشف عن خطة إماراتية لإفشال حضور الجماهير مباريات مونديال قطر

72
الجمهور الويليزي خلال مباريات كأس العالم في قطر

كشفت مصادر خاصة لصحيفة “الوطن الخليجية” عن خطة إماراتية للتشويش على جمهور المباريات و إظهار المدرجات فارغة بدون جمهور، حيث كشفت المصادر أن الإمارات قامت بشراء آلاف التذاكر الخاصة بمباريات كأس العالم من خلال المنصات الإلكترونية دون توزيعها، وقامت بحجز تلك التذاكر.

وبينت المصادر أن الخطة تشاركت فيها كل من الإمارات وبريطانيا وفرنسا، حيث قاموا بحجز آلاف التذاكر والمقاعد لتركها فارغة، وهو ما تناقلته وسائل إعلام تلك الدول، التي إدعت أن مدرجات المشجعين فارغة وأن المباريات بدون جمهور.

ولكن ما لبثت أن كشفت دولة قطر تلك الخطة التي تأتي ضمن الحملة الممنهجة ضدها بسبب استضافتها لنهائيات كأس العالم، وقامت باعادة طباعة آلاف التذاكر التي تم حجزها من قبل الإمارات وبيعها من جديد، حيث قامت ببيع 9000 تذكرة في اليوم الأول.

وهو ما دفع الإمارات للاحتجاج لدى الفيفا على إجراء دولة قطر، لترد الفيفا على الإمارات أن هناك اتفاق مسبق مع دولة بأن يتم اعادة طباعة التذاكر التي لم يثبت حضور حاملها قبل 24 ساعة من موعدها، وهو ما أفشل مخطط الإمارات وبريطانيا وفرنسا.

وأظهر مقطع فيديو مسرب آلاف التذاكر التي اشترتها الإمارات وحجزت مقاعدها ولكن دون توزيعها.

وكشفت المصادر للوطن الخليجية أن هذا المخطط يأتي ضمن حملة شعواء ضد دولة قطر تشنها بعض الدول والمنظمات وللأسف تشترك معها بعض الدول العربية، في محاولة لافشال فعاليات مونديال قطر الذي حظي باشادة عالمية سواء في التنظيم أو التحضير.

 

مشاركة