الليجا تحقق أكبر نجاح في جذب إعجاب المواطن العربي عبر السوشيال ميديا

0
161
الليجا

تواصل شعبية بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الانتشار بقوة في العالم العربي، بجذبها لنحو 5 ملايين شخص، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تمكنت الليجا من تحقيق نجاح كبير في تجاوز حاجز الـ 5 مليون متابع فقط في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، والمنطقة العربية بشكل خاص، الأمر الذي يعكس الأهمية والشعبية الكبيرة التي تحظى بها في جميع الدول العربية.

وتقوم الليجا، بنشر محتوى يومي باللغة العربية على فيس بوك، موجه إلى متابعيها في العالم العربي الشغوف بالساحرة المستديرة، بالاضافة إلى الحساب الرسمي على تويتر باللغة العربية، الذي يحظى بأكثر من 70 ألف متابع.

كما يهتم الحساب الرسمي لليجا، بتغطية كل جديد حول لاعبي المنتخبات العربية المحترفين بالدوري الممتاز أو دوري الدرجة الثانية.

وأفادت الليجا، في بيان صحفي لها نُشر في وقت سابق من الآن بأن أكثر من 22 دولة عربية مهتمة بمتابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن هناك 6 دول تعد من بين الأكثر متابعة وتفاعلا على فيس بوك، وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس والأردن والسعودية، وذلك من بين أكثر من 40 مليون متابع وعاشق للدوري الإسباني على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك قناة يوتيوب.

وأوضحت أنه ولمعرفتها بأهمية تواجدها في العالم العربي، قامت بفتح مكتب خاص لها في إمارة دبي، منذ نحو أربع سنوات، وقامت بتأسيس أول أكاديمية رسمية لكرة القدم في العالم العربي هناك، ولكن تشير الإحصائيات أنه وبسبب الاتنهاكات الخارجية التي يقوم بها ولي إمارة ابو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد ترغب إدارة صفحة الليجا بالانسحاب من الإمارات والتوجه الى مكان أخر في العالم العربي، وخاصة بعد ثبوت تورطها في عمليات قتل مواطنين أبرياء في كل من اليمن وليبيا وغيرهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here