25.4 C
New York
الخميس, يوليو 9, 2020
Home رئيسي المدرب الأسباني رفائيل بنيتز يترك تدريب فريق نيوكاسل

المدرب الأسباني رفائيل بنيتز يترك تدريب فريق نيوكاسل

0
287
المدرب
المدرب رفائيل بنيتز يرحل عن نيوكاسل

قال فريق نيوكاسل يونايتد، الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الاثنين، أن المدرب رفائيل بنيتز سيغادر الفريق  بعد انتهاء عقده في 30 يونيو الجاري.

 

وكان المدرب الإسباني بنيتز، اقد فشل في إيقاف هبوط نيوكاسل عندما انضم إلى الفريق في مارس 2016، لكنه ساعد الفريق على العودة مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم التالي.وتمكن الخبير الإسباني من قيادة الفريق لاحتلال المركز 13 في الموسم الماضي.

وتحدث نيوكاسل في بيان “من المحزن أن نعلن أن المدرب رفائيل بنيتز سيترك الفريق مع انتهاء عقده في 30 يونيو 2019”.

وشكر نيوكاسل المدرب الإسباني “وفريقه التدريبي على جهودهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية وعلى مساهمتهم الهامة في ما حققنا جماعيا. كما نريد أن نشكر مشجعينا، اللاعبين والطاقم العامل في الفريق على صبرهم خلال فترة من الشكوك”، كاشفا “ستبدأ الآن عملية البحث عن بديل”

السجل التدريبي للمدرب رفائيل بينتيز

كان بينيتيز على موعد مع انجازات عالية في أول موسم له عندما قاد ليفربول للفوز في دوري أبطال أوروبا في عام 2005، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2006 ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007، لكنه ظل غير قادر على الفوز في الدوري الممتاز وكان أفضل انجاز له هو المركز الثاني موسم 2008–2009، وتمت اقالته في 2010 بعد خلافات حادة مع ملاك النادي الأمريكيين جيليت وهيكس،

وفي نفس العام تم الاتفاق بينه وبين إدارة نادي انتر ميلان الإيطالي ليكون مدرباً للفريق وقاده لتحقيق لقبين (كأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية) لكنه اقيل في منتصف موسم 2010–2011،

وفي نوفمبر 2012 تم تعيينه مدرباً مؤقتا لنادي تشيلسي الأنجليزي للفترة المتبقية من الموسم وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الأوربي 2013.

ومن ثم انتقل إلى نادي نابولي الإيطالي في عام 2013–2015 وحقق معه لقبين كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي حتى أعلن إستقالته ورحيله لنادي العاصمة مدريد فريق ريال مدريد إلا انه تمت اقالته في منتصف الموسم بعد التعادل الإيجابي 2–2 مع نادي فالنسيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here