17.7 C
Istanbul
الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسية رئيسي المغرب : مصرع 24 شخص في انقلاب حافلة ركاب

المغرب : مصرع 24 شخص في انقلاب حافلة ركاب

95
حادث سير في المغرب يؤدى بحياة 24 شخص

تسبب حادث سير بحياة 24 شخصا الأحد، في إقليم أزيلال وسط المغرب، وذلك بحسب ما افادت به السلطات المحلية، وهي الحصيلة الأعلى التي يسجلها المغرب لحوادث السير هذا العام.

وأوضحت سلطات الإقليم، أن حافلة تقل ركابا كانت متجهة إلى السوق الأسبوعي في مدينة دمنات انقلبت على إحدى المنعرجات، ما أدى إلى هذه الحصيلة الكبيرة من الضحايا.

وأفادت موقع “هسبريس” أن 22 راكبا لقوا حتفهم بمكان وقوع الحادث على مستوى دوار آيت واكريم، فيما لفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في مستشفى القرب بدمنات. وأضاف أن الضحايا، ينحدرون من دوار آيت عنيناس بجماعة آيت تمليل.

وفتحت الأجهزة المختصة تحقيقا، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ملابسات الحادث، بحسب البيان.

ووفقا للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بلغ عدد حوادث السير العام الماضي 113 ألفا و740 حادثا، أدت إلى مصرع 3201 شخص بانخفاض نسبي مقارنة مع 2021.
ووضعت السلطات المغربية استراتيجية “وطنية للسلامة الطرقية” تهدف إلى خفض عدد حوادث السير إلى النصف بحلول 2026.

 

حوادث السير

كما شهدت مدينة الدار البيضاء في المغرب، يوم أمس السبت، ثاني حادثة دهس في أقل من أسبوع، راحت ضحيتها شابة في مقتبل العمر.

وقالت تقارير محلية، نقلا عن مصادر أمنية، إن الضحية في عقدها الثاني دخلت في خلاف حاد مع رجل، كان يركب سيارته، مما جعل الشابة تلقي بنفسها على مقدمة المركبة لمنعه من مغادرة المكان.

حينها، قام السائق بدهس الشابة وفرّ نحو وجهة مجهولة، تاركا الضحية مدرجة في دمائها قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وذكرت المصادر أن المصالح الأمنية، فور علمها بالواقعة، فتحت تحقيقا معمقا في ظروف وملابسات هذه الجريمة، مع نقل الضحية إلى مستودع الأموات.

وأشار موقع “الجريدة 24” إلى أن العناصر الأمنية نجحت في الوصول إلى المشتبه فيه واعتقاله، مع وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معه.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام قليلة من جريمة قتل شاب ودهسه بسيارة في مرأب إحدى مطاعم الوجبات السريعة بالدر البيضاء (وسط البلاد).

وقد تمكن الأمن المغربي من توقيف المشتبه فيه في مدينة العيون (جنوب)، بعدما كان قد لاذ بالفرار مباشرة بعد ارتكابه للفعل الإجرامي.

مشاركة