الملكة رانيا تتحدث عن قيمة الملكة إليزابيث وتدافع عن بذخ العائلة المالكة

41
الملكة رانيا

تحدثت الملكة رانيا ، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في مقابلة لـCNN، عن قيمة الملكة إليزابيث، مؤكدة أنها ليس فقط ملكة إنحلترا لكنها أيضاً ملكة العالم رمزياً، وكشفت عن النصيحة التي قدمتها لها في السابق.

وأجرت الملكة رانيا لقاءاتها الإعلامية ومقابلاتها مع القنوات التلفزيونية البريطانية خلال تواجدها في المملكة المتحدة لتقديم العزاء في الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، والمشاركة في جنازتها المقررة اليوم، الإثنين، اضطرت الملكة رانيا العبدالله الدفاع عن العائلة المالكة البريطانية.

وخلال مقابلة مع الملكة رانـيا، سألت مذيعة “القناة الرابعة” كاثي نيومان، الملكة رانيـا حول ما إذا كان يمكن اعتبار مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية “فخما جدا” في ضوء أزمة غلاء المعيشة التي تعاني منها بريطانيا حاليا.

من جانبها، ردت الملكة رانيا قائلة: “ما تتحدثين عنه، العيد والحفل، هذا جزء من العلامة التجارية البريطانية. هذا ما يميزك عن باقي العالم. الناس ينظرون إلى هذا البلد في رهبة وأعتقد أن هناك الكثير من الاحترام من جميع أنحاء العالم فقط بالنظر إلى كيفية إنجاز الأشياء وإجرائها بطريقة منظمة خلال الأيام العشرة الماضية.”

وقالت الملكة رانيا في حديثها “في المرة الأولى التي التقيت فيها بالملكة، أعتقد أنني كنت قد أمضيت بضعة أشهر فقط في دوري، وكانت حساسة جدًا لحقيقة أنني كنت جديدة، وأمكنها معرفة أنني لم أكن واثقة جدًا من نفسي، وقد طلبت منها النصيحة، وقد أخبرتني كم هو مهم أن تكون موجودًا دائمًا وأن يكون لديك هذا الإحساس بالواجب والانضباط، والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة. وكنت دائمًا آخذ نصيحتها على محمل الجد”.

وأضافت “بالنسبة لي، لقد كانت مجسدة للخدمة العامة، إنها امرأة تعهدت ببذل حياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدًا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عامًا. أعتقد اليوم – لقد كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضًا ملكة العالم رمزيًا. إنها تعني شيئًا لنا جميعًا وأيًا ما كنت فستشعر بإحساس ألفة وقرب منها”.

وأضافت قائلة: “الانتقال السلس مع أداء اليمين الدستورية للملك الجديد وكيف توحد الناس بالفعل وتوحدوا.”

وخلال الحديث عن الملك الجديد تشارلز الثالث، تحدثت الملكة رانيا عن “الاستمرارية” حيث تولى حكم الملكة بفضل “القيم” التي غرستها الملكة الراحلة فيه.

 

الملكة رانيا في استضافة الملك تشارلز الثالث

وكانت الملكة رانيا العبدالله من بين العديد من أفراد العائلة المالكة والشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم الذين حضروا حفل استقبال خاص في قصر باكنغهام مساء الأحد، استضافه الملك تشارلز الثالث.

وجاء هذا الحدث عشية جنازة الملكة إليزابيث الثانية والتي ستقام اليوم الاثنين في قلب لندن.

المسؤولون عن إدارة مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن يدير مراسم الجنازة ديفيد هويل، عميد وستمنستر، مع رئيسة الوزراء ليز تروس وباتريشيا اسكتلندا، الأمينة العامة للكومنولث.

وبعد انتهاء مراسم الجنازة الرسمية، سيسافر نعش الملكة إليزابيث الثانية في موكب من وستمنستر إلى ويلينغتون آرك قبل الانتقال إلى قصر وندسور حيث ستدفن هناك.

مشاركة