المنتخب الجزائري ينتزع بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا

0
266
المنتخب الجزائري

استطاع المنتخب الجزائري ، اتنزع بطاقة التأهل الى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للعام الجاري، من نظيرة المنتخب النيجيري، في أخر الدقائق من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء أمس الأحد، على ملعب القاهرة الدولي.

حيث قام لاعبين محاربو الصحراء، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 31 من عمر الشوط الأول، في مرمى الحارس النيجيري بنيران صديقة، سجلة المدافع النيجيري وليام إيكونغ، بالخطأ في مرماه.

وفي المقابل، أدرك المنتخب النيجيري التعادل، عن طريق المهاجم أوديون إيغالو، بهدف سجلة في مرمى منتخب الجزائر في الدقيقة الـ 73 من عمر الشوط الثاني، من ضربة جزاء صحيحة.

ثم اتنزع النجم واللاعب الجزائري رياض محرز الهدف الأغلى في البطولة لبلاده، من ضربة ثابتة في الوقت القاتل ليتأهل منتخب بلاده الى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها في جمهورية مصر العربية لهذا العام.

وبدورهم، قامت اللجنة الفنية لبطولة كأس أمم أفريقيا، باختيار اللاعب رياض محرز كأفضل لاعب في مباراة النصف نهائي من البطولة، بسبب أداءه فوق الرائع في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المنتخب النيجيري، ليستطيع أن يكسب بطاقة مواجهة المنتخب السنغالي يوم الجمعة المقبل، على ملعب القاهرة الدولي.

ومن جانبه، أضاف محرز، نجم المنتخب الجزائري ، ونجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قائلاً: “إنني كان يتوقع تسجيل الكرة الأخيرة التي أحرز منها هدف الفوز”.

وأوضح، أن “المباراة كانت صعبة ولكنه استطاع أن يحافظ على تركيزه الدقيقة الأخيرة وهو ما سعده على إحراز الهدف، وتابع  “كانت مباراة صعبة أمام فريق قوي ونجحنا في تحقيق المطلوب بالتأهل للنهائي”.

وأضاف قائلا: “سعداء للغاية لإسعاد شعبنا ونعلم أن جماهيرنا يساندونا ونتمنى التتويج باللقب”. وهدفي هو التتويج بكأس الأمم وهو اللقب الأهم في مسيرتي وسنقدم قصارى جهدنا للعودة بالكأس”.

وتابع: “سجلنا ١٢ هدف ونحن نقدم أداء جيدا ووصلنا للنهائي وأعتقد إننا قادرون على التتويج باللقب ونعرف السنغال جيدا لقد وجهناهم في مرحلة المجموعات فهم فريق قوي”.

وفي السياق ذاته، تفاعل الجمهور الجزائري مع الأسطورة الكروية المصرية اللاعب محمد أبو تريكة، حيث قاموا بحلول الدقيقة الـ 22 من مباراة النصف النهائي من كأس أمم افريقيا، بالهتاف “الله أكبر يا تريكة”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here