المنتخب العراقي يخوض أولى مبارياته الرسمية بعد حرمان دام 8 سنوات

0
82
المنتخب العراقي

تنتظر الجماهير العراقية لكرة القدم وعشاق الساحرة المستديرة، الحدث التاريخي اليوم الخميس، وهو رجوع منتخبها الوطني المنتخب العراقي ، الى الملاعب بعد حرمان دام ثمانية سنوات، في أولى مبارياته على ملعب مدينة البصرة جنوب البلاد، والتي سيتضيف بها منتخب هونغ كونغ، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

حيث خاص المنتخب العراقي منذ أكثر من عامين مباراة ودية على نفس الملعب، ولكن الآن سيعود الى البصرة ليخوض مباراته الرسمية أمام جماهيره العراقية المتعطشة لأكثر من ثمانية سنوات لتحقيق منتخبها الوطني انتصاراً في تصفيات كأس العالم 2022.

وأن جماهير المنتخب العراقي ، يعتبر مباراة اليوم هي مناسبة كروية تاريخية، وذلك بعد ما انتظر أكثر من ثماني سنوات بسبب الحرمان من خوض المباريات الرسمية، على الرغم من خوضه مجموعة من المباريات الودية والبطولات غير الرسمية، فإن  أسود الرافدين سيكون أمام لحظات حاسمة في أول مباراة رسمية ضمن منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

وبدوره، أحتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بتلك المناسبة التاريخية، حيث أجرى مقابلات مع بعض نجوم منتخب الأسود، الذين عبروا عن سعادتهم واستعدادهم لخوض المباراة الأولى الرسمية لمنتخب بلادهم في البصرة.

فبدأ بالحديث، مدافع المنتخب العراقي سعد ناطق، قائلاً: “إننا انتظرنا طويلاً، من أجل أن نشاهد هذه اللحظة التاريخية الحاسمة، لافتاً الى أنه لا يمكن أن يوصف شعوره الشخصي الداخلي، وختم أنه إنجاز غير مسبوق للشعب العراقي بأكمله”.

وفي الجهة المقابلة، مدح مدافع آخر ويدعى أحمد إبراهيم، حيث خاص ما يقارب الـ 92 مباراة دولية، الجماهير العراقية التي عبرت عن شغفها لمشاهدته المباراة، والفوز التاريخي الأول للمنتخب، وذلك يعود لأننا سنخوضها في ملعبنا وبين جماهيرنا.

وأما لاعب خط الوسط النجم صفاء هادي صاحب الـ 20 ربيعاً، فأكد أهمية الفوز في المباراة، من أجل تحقيق أول ثلاث نقاط من أجل أن تعم الفرحة في قلوب الجماهير العراقية التي ستشاهد المباراة.

وختم هادي المقابلة، بقوله: إن منتخب أسود الرافدين سيكون الرقم الصعب داخل أرضه في منافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here