النعيمي: بن زايد سيزور إسرائيل قريباً.. وتوقيع اتفاق التطبيع سيكون بحضور زعماء عرب

0
90
النعيمي

كشف رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة علي النعيمي ، أن ولي إمارة أبو ظبي والحكام الفعلي للبلاد الأمير محمد بن زايد، سيقوم بزيارة دولة الاحتلال إسرائيلي عما قريب، مؤكداً أن اتفاق التطبيع الدبلوماسي الرسمي سيوقع رسمياً الشهر الجاري.

وخلال حديث خاص لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلي، أكد النعيمي أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا زالت تعمل على أن يتواجد خلال توقيع اتفاق التطبيع الدبلوماسي الرسمي الإماراتي الإسرائيلي أكبر عدد من رؤساء وملوك وزعماء عماء الدول العربية.

وكشف النعيمي أيضاً، أن الرحلات الجوية الرسمية التجارية والسياحية المباشرة الإمارات وإسرائيل ستبدأ بعد التوقيع على اتفاق التطبيع الدبلوماسي الرسمي مباشرة.

وفي الجهة المقابلة، وعند الحديث عن الشأن الفلسطيني، قال النعيمي: إن “الفلسطينيين ما زالوا يعيشون في الماضي، وطالبهم بالعودة إلى المفاوضات، مؤكدا أنه في حال اندلعت حرب في غزة فإن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل لن تتأثر.

ويشار أن، وكالة رويترز الأمريكية، كانت قد أفادت في وقت سابق من الآن، أن وفداً إماراتياً برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن زايد سيزور دولة الاحتلال إسرائيل في 22 من الشهر الجاري، وذلك رداً للزيارة التي قام بها وفد إسرائيلي الأمريكي المشترك لأبو ظبي يوم الاثنين الماضي، لمواصلة الحوارات والمباحثات الخاصة بصياغة بنود اتفاق التطبيع الدبلوماسي الرسمي بين الطرفين.

وجاء تصريحات النعيمي ، بعد أن كشف مسؤول إماراتي رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أن بلاده قررت فتح السفارة الإماراتية في إسرائيل وذلك خلال 3 إلى 5 أشهر كحد أقصى، وفي الجهة المقابلة نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجدداً موافقته على بيع إدارة الولايات المتحدة الأمريكية “إف-35” (F-35) لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” مساء أمس الجمعة، عن مسؤول إماراتي يعمل في وزارة الخارجية الإماراتية لم تفصح عن هويته، قوله: إنني “أعتقد أن الإسرائيليين سيكونون قادرين على الحصول على تأشيرات سفر إلى الإمارات من سفارة ستفتح في إسرائيل بعد 3 إلى 5 أشهر من الآن، وأن أبو ظبي تدرس فتح قنصلية بمدينة حيفا أو الناصرة (شمال)، تعمل إلى جانب السفارة بإسرائيل”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here