النيابة العامة الفلسطينية تكشف التقرير الرسمي لسبب وفاة إسراء غريب

0
63
إسراء غريب

أعلنت وزارة العدل الفلسطينية، عن التقرير الطبي النهائي، اليوم الأربعاء، كشفت من خلاله عن السبب الرئيسي وراء وفاة الفتاة إسراء غريب ، مؤكدة أن موت إسراء نجم عن المضاعفات والانتكاسات التي حلت بها إزاء الإصابات والاعتداءات التي تعرضت لها.

وبحسب مصادر إعلامية فلسطينية، أفادت أن الفتاة إسراء غريب صاحبة الواحد وعشرين عاماً توفيت نتيجة ضغط حاد في الجهاز التنفسي، إزاء المضاعفات التي تعرضت لها عمل على تجمع الهواء داخلها مما أدي الى وفاتها على الفور.

حيث أن الفتاة الفلسطينية المقيمة في بيت لحم صاحبة الـ 21 ربيعاً، فارقت الحياة في شهر أغسطس الماضي، وأثارت قضية إسراء غريب حالة من الغضب الدولي أبان تداول نشطاء حقوقيين عبر منصات التواصل الاجتماعي أخبار تؤكد مقتلها على أيدي أفراد من عائلتها لأسباب ليست مقنعة.

ومن جهتها، قالت منظمات حقوقية فلسطينية إن مقتل إسراء حدث تحت ما تسمى جريمة شرف، وبدورها فتحت الأجهزة الأمنية الفلسطينية لجنة تحقيق رسمية لكشف ملابسات وفاة الفتاة إسراء غريب.

ويشار أن، الفتاة كانت تعمل في أحد مراكز التجميل في مدينة بيت لحم، مسقط رأسها.

وفي وقت سابق من الآن، أكد وزير العدل الفلسطيني، أن مختص الطب الشرعي في مدينة بيت لحم أشرف القاضي، قام على الفور بتسليم التقرير النهائي المتعلق بتفاصيل الإجراء التشريحي الخاص بجثة المرحومة إسراء غريب، الى الجهات المختصة في النيابة العامة، التي تعد هي صاحبة الاختصاص في ملف التحقيق.

كما أحدثت قضية إسراء، ضجة دولية إذ قامت منظمات دولية حقوقية بمطالبة من الحكومة الفلسطينية بضرورة الكشف عن ملابسات الوفاة، ومحاسبة المتورطين في حالة أن كان هناك شبهة جنائية.

وفي السياق ذاته، أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، عن مؤتمر صٌحفي سيقعد يوم غد الخميس الموافق 12/9/2019، وذلك من أجل كشف ما توصلت اليه اللجنة المختصة بملف الدعوى الجنائية الخاصة بالفتاة إسراء ناصر يوسف غريب.

وبحسب مصادر أمنية في الحكومة الفلسطينية، أكدت أن النيابة العامة أوقفت ثلاثة أشخاص على خلفية تورطهم في قضية الفتاة إسراء، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

والجدير بذكره، أن ملف التحقيق تم فتحته، بعد نشر مقطع مصور “فيديو” على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، يظهر به صوت إسراء وهي تصرخ وتستنجد بالشرطة، ولكن في الجهة المقابلة نفت أسرتها تلك الاتهامات، وأعلنت أنها تعاني من مرض نفسي.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here