الوجه الإنساني للنجم مسعود أوزيل… يتبرع بملايين الدولارات للأعمال الخيرية

0
128
أوزيل

لدى النجم الألماني المتألق ومهاجم نادي أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل وجه أخر يختلف عن جميع لاعبي كرة القدم العالمين، فإن اللاعب المهاري الذي يبهر عشاق الساحرة المستديرة بأهدافه وتمريراته الخيالية، يحرص وبشكل دائم ومستمر على تنفيذ أعمال خيرية، وصفت بالخيال وذلك بسبب المبالغ الضخمة التي دفعها أوزيل.

أوزيل شعر بمرارة الحاجة فأقدم على العطاء:

النجم الألماني من عائلة فقرة جداً من أصول تركية، وكانت والدته تقوم بعملين متتاليين بمهنة تنظيف البيوت لضمان لقمة عيش أسرته الفقيرة، وهذا ما جعله يشعر بمرارة الحرمان والفقر في حالة عدم وجود أساسيات الحياة.

الطفولة التي عاشها النجم مسعود أوزيل، هي السبب الرئيسي في حب عمل الخير والمبادرة الخلاقة في تقديم المساعدة لكل من يطلبها ومن لا يطلبها.

وبدوره، كشف وكيل أعماله إيركوت سوغوت في حوار لصحيفة إخبارية بريطانية، عن عدد من الأعمال الخيرية التي حرص مسعود أوزيل على تنفيذها خلال خمسة أعوام المنصرمة، مضيفاً الى أن النجم الألماني أيضاً يحرص على قضاء المناسبات السعيدة بطرق مغايرة عن لاعبين كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

حيث قال سوغوت، إن “وكلي قام بالتبرع بأكثر من 250 ألف يورو من أجل تغطية تكاليف عمليات جراحية لـ23 طفلا بعد فوزه مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 التي جرت في البرازيل”.

ووفق مصدر داخلي من إدارة نادي أرسنال الإنجليزي، أفاد أن مسعود أوزيل، يتلقى أكثر من 350 ألف يورو أسبوعياً، ولا يتردد بصرف نصف المبلغ على الأعمال والأنشطة الخيرية دون أن يهتم للأموال.

وخلال مقابلة تلفزيونية، أجراها النجم مسعود أوزيل، سؤلا، لماذا تقوم بأعماله الخيرية تكلف الملايين، فأجاب النجم الألماني، قائلا: إن “لم أقم بمشاركة أموالي الآن فمتى سأقوم بذلك؟ ومع من؟”.

والجدير بذكره، أن النجم الألماني المعتزل ومهاجم نادي أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل ، قام ببناء أكاديمية خاصة بكرة القدم في مدينة ديفارك مسقط رأس والده بالجمهورية التركية، كما خصص ما يقارب من 15 مقعداً من التي يحصل عليها في المدرجات الشرفية في الملاعب العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لأعمال الخير.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here