الولايات المتحدة تستعد لكارثة إنسانية بسبب كورونا! وأعداد الوفيات في ارتفاع

0
104
المدن الأمريكية

بحسب أرقام واحصائيات نشرتها إحدى الوكالات الصٌحفية الأمريكية، صباح اليوم الثلاثاء، تفيد بأن العدد الإجمالي للأشخاص المصابة  بوباء كورونا القاتل بلغ حتى اللحظة أكثر من 377,431 حالة، بينما بلغ العدد الإجمال للأشخاص الذين لقوا حتفهم بوباء كورونا القاتل ما يقارب الـ 16,527، وهو ما يمثل نسبة 4.4% من مجموع الإصابات، ولاسيما أن مساء أمس الاثنين شهد ارتفاع كبير في أعداد المصابين بوباء كورونا القاتل، بما يقارب نحو 40 ألف إصابة و1876 وفاة.

ووفق الاحصائيات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن إيطاليا تتقدم على دول العالم من حيث أعداد الوفيات والتي بلغت 6077 ألف حالة، ثم تليها الصين بواقع 3277، ثم إسبانيا التي سجلت2311ـ ثم الجمهورية الإيرانية 1812.

ومن جانبها، أجبرت السلطات العليا في بريطانيا كل الشعب البريطاني على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي والبقاء في المنازل، والآن وبحسب المؤشرات الصادرة عن وزارة الصحة الأمريكية، فإن الولايات المتحدة تستعد لتلقي كارثة خلال أسبوعين” بعد تسارع تفشي الفيروس القاتل في البلاد، المعروف بوباء كورونا.

وبدورها، أكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، خلال بيانٍ رسمي لها، قائلة: إن “عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 43,901، فيما أفادت بيانات سابقة بأن عدد الوفيات ارتفع إلى 573”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية في واشنطن أنها تجاهد وتحاول إعادة أكثر من 13.500 أميركي لا يزالون عالقين خارج حدودها بسبب الأزمة الصحية العالمية المعروفة بوباء كورونا القاتل.

الجدير بذكره، أن وباء كورونا القاتل أصاب حتى هذه اللحظة أكثر من 300 ألف شخص حول العالم، حيث لقو حتفهم أكثر من 13 ألفا، معظمهم في” إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة”، كما وأن أخر التطورات الطبية حول تفشي وباء كورونا القاتل، أعلنت وزارة الصحة في اللجنة الحكومية بقطاع غزة أعلنت عن أول حالتين مصابة بـ وباء كورونا القاتل، مشيرة الى أن الحالتين عائدان من الباكستان، وتم حجزهم في مدينة رفح جنوب القطاع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here