الولايات المتحدة تسجل خلال الـ 24 ساعة الماضية 1000 حالة وفاة بالوباء

0
96
المتحدة الأمريكية

في خضم زيادة نسبة تفشي وباء كورونا القاتل المستجد في الولايات المتحدة، ووسط مخاوف كبير من فقدان السيطرة عليه، أعلنت جامعة جونز هوبكنز تسجيل أكثر من ألف وفاة بالوباء خلال 24 ساعة الأخيرة في جميع الولايات، يحث إن العدد الإجمالي الوفيات بـ وباء كورونا القاتل المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4764، كما تخطى عدد الإصابات 200 ألف.

وفي الشأن ذاته، أكد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، خلال كلمته له في مؤتمر صٌحفي مساء أمس الأربعاء، قائلاً: إننا ” نبحث عن خطة لوقف الرحلات إلى أكثر الأماكن تضررا بـ وباء كورونا القاتل المستجد في الولايات المتحدة، في وقت تكافح فيه السلطات لاحتواء وباء من المتوقع أن يحصد أرواح ما لا يقل عن 100 ألف شخص، ونحن بالتأكيد ننظر في ذلك ولكن بمجرد اتخاذ تلك الخطوة فنحن في واقع الأمر نفرض قيودا على صناعة مطلوبة بشدة”.

وعلى غرار ما حدث في ايطاليا هناك مخاوف أمريكية من تطور خطورة الموقف، ولهذا أعلن البيت الأبيض وقف حركة الطيران في مطارات في نيويورك ونيو أورليانز وديترويت المتضررة بسبب شدة وباء كورونا القاتل المستجد.

ويشار بأن،  اللجنة الطبية في الولايات المتحدة توقعت بأن وباء كورونا القاتل المستجد سيودي بحياة أكثر من 100 ألف شخص، وسيصيب مئات آلاف أخرين، وذكر ترامب يجب علينا مواجهته حتى لو لزم الأمر بتوجيهات تطالبهم بالبقاء في المنازل طوال أبريل/نيسان الجاري.

والجدير بذكره، بان وباء كورونا القاتل أصاب حتى هذه اللحظة أكثر من 800 ألفا و546 شخص حول العالم، حيث لقو حتفهم أكثر من 40 ألف أخرين، معظمهم في” إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة”، كما وأن أخر التطورات الطبية حول تفشي وباء كورونا القاتل، أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن أكثر من 45 دولة حول العالم تشارك في تطوير لقاح الوباء المستجد

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here