اليمن.. التحالف السعودي الإماراتي يشن غارات جوية عنيفة على مأرب وصنعاء

0
69
مأرب

أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، أن قواتها شنت عدد من الغارات الجوية مساء أمس السبت، على مجموعة من أهداف عسكرية لجماعة أنصار الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين أكد شهود عيان عن سماع دوي انفجارات عنيفة في محافظة مأرب بعد هجوم صاروخي من جماعة أنصار الحوثي في مدينة مأرب ، وجاء ذلك بعد سقوط قتلى من صفوف الجماعة اليمنية خلال الاشتباكات والمعارك مع قوات التحالف والغارات التي شنت ضج مناطق عدة بمأرب.

وأكدت المصادر ذاته، لأحدى القنوات العربية، قائلة: إن “غارات لطيران التحالف استهدفت في وقت متأخر من الليلة الماضية معسكر السواد في مديرية سنحان (جنوب صنعاء)، كما استهدفت معسكر الصمع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية (شمال صنعاء)”.

وفي الجهة المقابلة، أشار مصدر يمني يعيش في مدينة مأرب ، أنه تم سماع دوي انفجارات عنيفة في محيط المنطقة، وذلك بعد هجوم صاروخي من جماعة أنصار الحوثي استهدف مناطق متفرقة من المدينة، ولكن كان مقر المنطقة العسكرية الثالثة هو أحد المراكز التي استهدفت، مشيراً إلى سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان، لكن لم يتسنى لنا الحصول على معلومات رسمية بشأن حصيلة الضحايا.

وفي وقت سابق من الآن، وُثقت وسائل الإعلام المحلية ما يقارب الـ 6 غارات شنتها قوات التحالف السعودي الإماراتي، على مقرات حكومية وعسكرية، ومن أبرزهم مقر دائرة الهندسة العسكرية ومقر جهاز الأمن القومي في العاصمة صنعاء.

وبدروه، نشر المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني اليمني، بياناً رسمياً قالت فيه: إن “أكثر من 35 من الحوثيين قتلوا بنيران الجيش والمقاومة في منطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب شمال غربي محافظة مأرب ، كما أن الجيش الوطني استولى على عربة مدرعة ودمّر 3 عربات قتالية خلال المعارك التي استمرت نحو 24 ساعة متواصلة”.

والجدير بذكره، أن طائرات التحالف السعودي الإماراتي شنت مساء أمس السبت أكثر من 23 غارة جوية على مناطق ومقرات حكومية يمنية في شمال غربي محافظة مأرب ، وفق ما تداولته وسائل الإعلام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here