#اليمن_تناشد_بتدخل_تركيا.. اليمنيون يناشدون لتدخل العسكري التركي!

0
133
#اليمن_تناشد_بتدخل_تركيا

ناشد يمنيون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بضرورة التدخل العاجل لإنقاذهم من جحيم حرب تحالف نظام آل سعود الدائرة في بلادهم للعام السادس على التوالي، ودشن نشطاء يمنيون، هاشتاق وصل الترند في اليمن تحت عنوان #اليمن_تناشد_بتدخل_تركيا ، وطالبوا فيه أردوغان بضرورة التدخل لوقف الحرب وإنقاذ بلادهم من أزماتها الإنسانية والصحية.

ونشر هؤلاء مقاطع فيديو لآثار الحرب في اليمن وأزماتها المتفاقمة، كما نشروا صورا لأردوغان، وأشادوا بدور التدخل التركي في ملاحقة الانقلابي خليفة حفتر وتراجع نفوذه في ليبيا.

وكتب الإعلامي اليمني أنيس منصور “لأن تحالف السعودية والإمارات دمر اليمن ارض وشعب واقتصاد وسيادة باسم اعادة الامل لهذا سنظل نناشد تركيا لانها ارعبت الحكام المنبطحين للكيان الصهيوني !! وزاد حضورها في الشارع العربي والإسلامي”.

وغرد مشعل نبراس مواطن يمني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: “نناشد بتدخل تركيا من يوم شفنا المحمدين (بن سلمان وبن زايد) ما شفنا خير”، وكتب بو عبد الرحمن: “تُركيا أهلاً لها .. حليف صادق قوي وأمين”، في حين أصبح وسم #اليمن_تناشد_بتدخل_تركيا متصدراً جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد أحدهم #السعودية لوحدها كارثة و#الإمارات لوحدها مصيبة، ونحن في #اليمن ابتلينا بهاتين الكارثتين والمصيبتين .. نسأل الله أن لا يصيب أوطانكم ما أصاب اليمن”.

يذكر أن المملكة، التي رعت مؤتمرا في العاصمة الرياض، مايو/ أيار المنصرم للدول المانحة بمشاركة الأمم المتحدة، لم تنجح في جمع التمويل المطلوب لتلبية احتياجات اليمن الإنسانية خلال الأشهر المقبلة.

كما لم تساهم الإمارات، الدولة الأخرى في التحالف العربي (السعودية والإمارات)، في أي مساهمة مالية، وهي ذاتها التي تسيطر على موانئ اليمن؛ لتحقيق أهدافها الاقتصادية.

وشارك في المؤتمر الذي عقد عبر دائرة تلفزيونية، أكثر من 130 دولة ومؤسسة دولية مانحة، وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق من الآن إن المشاركين فيه تعهدوا بتقديم مليار و350 مليون دولار مساعداتٍ إنسانية لليمن، في حين قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن وكالات الإغاثة الدولية قدرت التمويل المطلوب لتغطية المساعدات الإنسانية لليمن من يونيو/حزيران وحتى ديسمبر/كانون الأول بنحو 2.4 مليار دولار.

المصدر: ويكليكس السعودية

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here