فيديو وصور: لافتات على شاحنات تجوب نيويورك ضد انتهاكات السعودية

462

نيويورك- دشنت منظمات حقوقية ونشطاء حقوق إنسان اليوم الثلاثاء لافتات على شاحنات تجوب الطرقات الرئيسية في نيويورك الأمريكية للتنديد بانتهاكات السعودية.
وتصدر اللافتات عناوين تهاجم سياسيات السعودية تتعلق بشعارين رئيسين، الأول التنديد بالاعتقالات التعسفية على خلفية الرأي والتعبير لنشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والإعلاميين والدعاء في السعودية.
وضمن ذلك جرى وضع صور لأشهر نشطاء حقوق الإنسان ومعتقلي الرأي في المملكة وهم بالمئات ويتعرضون لتعذيب وسوء المعاملة والاختفاء القسري.
وكتب بالخط العريض الحرية لمعتقلي الرأي في السعودية وذلك باللغة الإنجليزية.
أما الشعار الثاني فركز على التنديد بجرائم الحرب التي تركبها السعودية ضمن التحالف العسكري الذي تقوده في الحرب على اليمن منذ أكثر منذ ثلاثة أعوام.
وبموجب ذلك جرى وضع صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وحليفه في الحرب على اليمن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.
وجرى إبراز مقتل أكثر من 10 ألاف يمني منذ بدء تدخل التحالف السعودي الإماراتي العسكري في الحرب على البلاد قبل أكثر من ثلاثة أعوام إضافة إلى مئات الالاف من الجرحى والمشردين.
كما جرى إبراز ما يعانيه اليمن من ويلات جراء التحالف السعودي بحيث تصفه الأمم المتحدة بأنه الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.
وطالب اللافتات على الشاحنات بوقف حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن ووقف استهداف وحصار المدنيين فيه.
وقال نشطاء إن حملتهم تستهدف الضغط على المجتمع الدولي لوقف انتهاكات السعودية داخليا من خلال الاعتقالات التعسفية وتقييد حرية الرأي والتعبير وخارجيا بحربها الإجرامية على اليمن والذي تصفه الأمم المتحدة بأنه يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.
وسبق أن جرى نشاط مماثل قبل أسبوع عبر رفع لافتات على أبراج نيويورك بالتزامن مع انطلاق اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة السنوية رقم 73 في نيويورك بحضور واسع لزعماء وقادة دول العالم.
وتتنامي الدعوات الحقوقية والأهلية في المجتمع الدولي بضرورة التدخل الدولي ضد انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان داخليا وخارجيا والعمل الجدي على محاسبة المسئولين فيه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وانتهاكات مروعة.



مشاركة