بالصور: تتويج نادي برشلونة بطلاً لدوري الإسباني قبل انتهاء الموسم

0
629
نادي برشلونة

توج نادي برشلونة الإسباني بطلاً للدوري الإسباني، مساء أمس، ويأتي ذلك للحفاظ على لقب الدوري للعام الثاني على التوالي، حيث تتوج فريق نادي برشلونة للمرة الثامنة في أخر أحدى عشر عاماً.

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراته الأخيرة، التي حسمت الدوري الإسباني قبل انتهائه ، بفوزه على نادي على ليفانتي للاحتفاظ بلقبه، وكان لبرشلونة ما أرادت بفضل نجمه وقائده اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي  الذي جاء من مقاعد البدلاء وسجل هدف الفوز في الدقيقة من عمر الشوط الثاني.

ويعتبر هذا اللقب الأول للنجم ليونيل ميسي وهو يرتدي شارة قيادة الفريق الكتالوني منذ بداية الموسم الحالي، بعد رحيل القائد السابق النجم أندريس إنييستا عن برشلونة في الصيف الماضي ، ليمنح شارة القيادة لليونيل ميسي ، ومن بعده الثلاثي سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو.

 

ويعد هذا اللقب العاشر في حياة ليونيل ميسي الكورية في الدوري الإسباني،  كأفضل رقم قياسي للاعبين المتوجين باللقب في تاريخ النادي ، والسادس والعشرين لبرشلونة في تاريخه.

وتوج برشلونة باللقب  قبل انتهاء الجولة الأخيرة من منافسات الدوري، عقب فوزه على ليفانتي، مساء أمس بهدفٍ دون مقابل على أرضية ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة رقم 35 من البطولة.

وسجل ميسي هدف برشلونة الوحيد في المباراة ، ليرفع رصيد  فريقه إلى النقطة 83 ، مقابل 74 نقطة لأتلتيكو مدريد الثاني قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

والان وبعد تتويج الفريق الكتالوني بلقب دوري الإسباني، يتجه وبراحة نفسية للمنافسة على لقب دوري أبطال اوروبا في الجولة النصف نهائية، التي سيواجه بها نادي ليفربول الإنجليزي المتزعزع في الدوري الإنجليزي.

وتخبط نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي، وهو الحلم الغائب عنه منذ (25) عاماً، سيتيح لنادي برشلونة التألق أكثر في مباريات الذهاب والإياب من جولة النصف نهائي لدوري أبطال أوروبا.

فهل سيتكمن نادي برشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام.

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here