بالفيديو: المنتخب العراقي يخطف الأضواء بفوز ثمين أمام نظيره القطري

0
118
المنتخب العراقي

بدأ المنتخب العراقي أولى مبارياته الدولية في منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 24”، بأداء رائع ومثالي، كما وخطف فوزاً مستحقاً من المنتخب القطري “العنابي”، في المباراة الافتتاحية لمنافسة البطولة، والتي تقام على الملاعب القطرية، وستستمر البطولة حتى الثامن من الشهر المقبل لعام 2019.

وبفوز المنتخب العراقي، بعد أداء رائع ومثالي، وجه رسالة تحذيرية وإنذارات مبكرة لجميع المنتخبات المشاركة ضمن منافسة بطولة “خليجي 24″، كما فاجأ بأدائه لاعبين وجماهير العنابي،  المتوج بكأس آسيا الموسم الماضي، والذي رجح كثيراً من المحليين الرياضيين أنه أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة.

وانتهى الشوط الاول من عمر المباراة، بتسجيل هدفين للمنتخب العراقي، حيث أحرز نجم المباراة محد قاسم الهدفين في الدقيقة الـ 18 و الـ 27، فوق ملعب خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، في حين حاول المنتخب القطري بالعودة وانعاش المباراة، فاستطاع اللاعب عبد العزير خاتم من احراز هدف التقليص لصالح لاعبين العنابي في الدقيقة الـ 49، من عمر المباراة.

وبعد فوز منتخب العراق بهدفين مقابل هدف وحيد، تصدر المجموعة بشكل مبكر برصيد ثلاث نقاط، في حين ننتظر نتيجة المباراة اللاحقة من المجوعة التي ستجمع المنتخب العُماني والمنتخب البحريني.

ولكن وعلى الرغم من أن المنتخب القطري تلقى هزيمة في المباراة الافتتاحية على أرضه وبين جماهيره، إلا أنه يستطيع التعويض والفوز في المباراتين المقبلتين له ضمن مباريات المجموعة الأولى، بالدور الأول لمنافسة بطولة كأس الخليج أمام نظيريه المنتخب اليمني والمنتخب الإماراتي.

والجدير بذكره، أن المنتخب العراقي حصد لقب كأس الخليج “لقب الخليجي” ثلاث مرات سابقة، في حين سبق للمنتخب القطري الذي  حصد اللقب أيضاً لثلاث مرات سابقة، ان يتعثر في المباريات الافتتاحية له، حيث وفي نسختي 2004و 2014، تعثر  وتعادل هدفين لهدفين أمام نظيره الإماراتي، وفي الثانية تعادل مع نظيره السعودي هدف لهدف.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here