بالفيديو: سعوديات يظهرن بشوارع المملكة بدون حجاب وبدون عباءة

0
442
مشاعل الجالود

هاشتاج #سعوديات_بدون_عباءة، تتصدر  ترند منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج العربي، وأنطلق الوسم منذ خروج مشاعل الجالود صاحبة الـ 33 ربيعاً الى شوارع العاصمة السعودية الرياض، وهي ترتدي ملابس غير العباءة “كاجوال”.

وعللت الجالود، أن عدم ارتداءها العباية يأتي ضمن تصريحات ولي العهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، أن الإدارة السعودية الجديدة تبحث سبل التعامل العالمي الحديث، مؤكداً على أن الدين الإسلامي لم يلزم المرأة بزي معين ولكن أوجبها الاحتشام فقط، وعدم إظهار مفاتنها، حيث أنها تحدت العادات والتقاليد المتعارف عليها بالسعودية منذ مئات السنوات، وخرجت بدون عباءة وبدون حجاب متجوله في كافة شوارع المملكة.

#سعوديات_بدون_عباءةلا اعلم ما مشكلة بعض البنات في الستر!!. لمااذا تربط الحرية بنزع اللباس والستر وما الرابط بينهما!!لا أعلم أين الانجاز والتطور في هذا الموضوع!!

Posted by ‎حسام الرشيدي‎ on Friday, September 13, 2019

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً لاذعاً، على مشاعل الجالود صاحبة الـ 33 عاماً، بعدما قامت بنشر صورها لأول مرة بدون عباءة وهي تتجول في شوارع الرياض ومبتسمة، حيث علقت إحدى المتابعات على الصفحات الإخبارية، قائلة: ” انا اللي يقهرني انه الوحدة علشان تظهر بدون عباءة او حجاب يجب أن تكون بمقاييس جمالية خرافية ليست موجودة عند أخرى فيكون الأمر من باب التباهي بالنعم اما لما الوحد بتكون لا منظر ولا محضر لماذا بتظهر حالها على انها تملك مقومات الخيالية الصعب في الحياة أن يرسم الشخص صورة وهمية لنفسه على أنه شيء نادر وهو لا يتعدى انه مجرد لا شيء بنظر الآخرين هنا العقدة عند تلك السيدة و الأشكال التي يجب التركيز عليها”.

وأثار الموضوع  جدلاً وغضباً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غردت إحدى السعوديات عبر صفحتها الشخصية على تويتر، قائلة: “لا اعلم ما مشكلة بعض البنات في الستر!!. لماذا تربط الحرية بنزع اللباس والستر وما الرابط بينهما!!”، في تغريده أخرى متعجبة مما يحدث في المملكة العربية السعودية، قائلة: “لا أعلم أين الانجاز والتطور في هذا الموضوع!!”.

وفي الجهة المقابلة، والمؤيدين لقرارات ولي عهد السعودي محمد بن سلمان، يبررون خروجهم بدون عباءة أن تلك من متطلبات الحياة العالمية، معللين أن سياسة بن سلمان تتناسب مع العولمة ومتطلبات العمل بشركات متعددة الجنسيات، كما أن اللبس يكون في إطار الحشمة وليس من الضروري الالتزام بزي معين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here