قطر تعلن رسمياً جاهزية ثالث ملاعب مونديال كأس العالم 2022

0
110

رغم تدهور الأوضاع الطبية والاقتصادية في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، إلا أن دولة قطر لا زالت مستمرة في تنظيم وبناء ملاعب مونديال كأس العالم 2022، حيث أعلنت اللجنة المتخصصة رسمياً عن جاهزية المعلب الثالث من ملاعب بطولة العالم التي ستقام في البلاد والذي حمل أسم “المدينة التعليمية”.

 

وافتتح ملعب “المدينة التعليمية” أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووجه خلال كلمته التحية لجميع الطواقم الصحية والطبية، كما شكر العاملين في الصف الأول لمكافحة فيروس كورونا المستجد القاتل.

ووفق اللجنة الرياضية فإن ملعب “المدينة التعليمية” دٌشن رقمياً مراعاة للإجراءات الوقائية والاحترازية الإلزامية المتبعة في دولة قطر، كما شهد الافتتاح تحية شكر لجميع العاملين في عمليات البناء واللجان الطبية التي ساندت الدولة في مكافحة وباء فيروس كورونا.

وخلال افتتاح المعلب الثالث، أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، قائلاً: إنه “في الوقت الذي يجابه فيه العالم فيروس كورونا المستجد، تأتي جاهزية ملعب المدينة التعليمية ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أكثر إشراقاً. ونفخر بتكريم العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار الفيروس، ونتطلع إلى التقريب بين شعوب العالم في هذا الملعب وغيره من ملاعب البطولة”.

ويقع ملعب “المدينة التعليمية” الجديد ضمن المدينة التابعة لمؤسسة قطر، والذي يُعرف باسم “جوهرة الصحراء”، وتبلغ طاقته الاستيعابية لأكثر من 40 ألفا شخص، ويعتبر أول ملاعب مونديال قطر الذي يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة.

والجدير بذكره،  أنه وإبان إعلان رئيس اتحاد كرة القدم الدولي “الفيفا”، السابق جوزيف بلاتر، فوز دولة قطر باستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم في وقت سابق من ديسمبر لعام 2010، قرر حينها الطالب القطري ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، أن يمسك بقلمه ليرسم أحد المقرات الرئيسية التي سيكون إحدى مراكز انطلاق البطولة الأهم في العالم، كما سيصبح الذكرى الخالدة لاستضافة الدوحة لأكبر بطولات العالم.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here