بالفيديو: مسؤول شركة فورد يتحدى ماسك… والأخير يقبل التحدي

0
101
سايبر ترك

شهدت إحدى فقرات إطلاق شاحنة تسلا “سايبر ترك” المثيرة للجدل مسابقة شد الحبل حيث سحبت شاحنة تسلا شاحنة فورد أف 150 بفعالية، وشكك الكثيرون في نزاهة المسابقة، مشيرين إلى أن سايبر ترك كانت مدعومة بوزنها أو الاحتكاك المتزايد أو أي متغير آخر.

وشكك عالم الفيزياء الفلكية نيل دي غراس تايسون في أداء “سايبر ترك”، معبرا عن ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر.

هذه التغريده شجعت نائب رئيس فورد سني مادرا للانضمام إلى حملة المشككين، عارضا إقامة مسابقة حقيقية وعادلة بين تسلا وفورد في تغريدة على حسابه في تويتر أيضا.

وليس من الواضح ما الذي سيغيره مادرا لجعل الاختبار عادلا، لكن البعض قد ادعى أن فورد أف 350 مع محركات الديزل ذات عزم الدوران العالي، ستشكل تحديا أكثر عدالة ضد سايبر ترك، كما أنها أقرب من ناحية السعر إلى سعر سيارة تسلا.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن فورد تعمل على طراز أف 150 الكهربائي الخاص بها، الذي سيكون بالتأكيد أعدل مقارنة بينها وبين تسلا.

ومع هذا لا يبدو إيلون ماسك قلقا من التحدي، حيث رد ببساطة في تغريده يحث فيها مادرا على الإتيان بأفضل ما عند فورد.

من المؤكد أن كل هذا مجرد مناوشات للتسويق والدعاية، ولكن هناك الكثير من يود فعلا معرفة من الأفضل في المنافسة بين الشاحنتين.

تعرف على شركة فورد

هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

وتعتبر فورد من اضخم شركات العالم في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو. وفي عام 2005 بلغ دخل شركة فورد مائة وثمان وسبعين مليار دولار وهو بكل تأكيد رقم ضخم وكبير، ويراس شركة فورد ويليم فورد حفيد المؤسس هنري فورد ونائبه جوزيف هينريخس ويتواجد في الشركة العديد من المهندسين والخبراء والمصممين من ذوي الكفاءة والخبرة والذين أوصلوها لما هي عليه الآن .

المصدر : الجزيرة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here