بالفيديو: القوات الحوثية تكشف عن تفاصيل العملية العسكرية “نصر من الله”

0
134
نصر من الله

كشفت القوات الحوثية، اليوم الأحد مقاطع مصورة “فيديو”، عرضت من خلالها تفاصيل عملية التي حملت اسم “نصر من الله”، مشيرة الى أن الهجوم العسكري هو أكبر هجوم حدث بالقرب من الحدود اليمنية مع المملكة العربية السعودية، بمنطقة تسمى نجران، لافتة الى أن المقاطع التي بُثت أظهرت تدمير الآليات السعودية “مدرعة الجنود” واعتقال من فيها.

وبدوره، أعلن المتحدث الرسمي العسكري باسم القوات الحوثية يحيى سريع، أن قواتهم العسكرية تمكنت من تنفيذ عدة ضربات صاروخية باتجاه أهداف حيوية  داخل المملكة، وأشار الى أن تلك الضربات شملت كل من “نجران، وعسير، جازان”، مؤكداً الى أنها ضمن المرحلة الأولى من العملية العسكرية الكبرى “نصر من الله”.

وقال سريع، إن قواتهم العسكرية البرية، قامت بحصار قوات العدو” في إشارة الى قوات التحالف السعودي” حسب قوله، في منطقة نجران، مضيفاً الى أن وحداتهم البرية استطاعت في غضون أقل من 24 ساعة بإعاقة حركة طائراتهم، لافتاً الى ان عجز حركة الطائرات يرجع بسبب أن مطار جازان استهدف لوحده بما يزيد عن عشرة صواريخ بالستية، على حد تعبيره.

وخرج المتحد الرسمي باسم القوات الحوثية، في مؤتمر رسمي، كشف من خلاله عن أكثر من 13 عملية عسكرية استخدمت طائرات مسيرة “بدون طيار”،  مشيراً الى أن جميع المناطق التي استهدفت هي مناطق ذات أهمية استراتيجية في المملكة العربية السعودية.

وأكد أن الجولة الأولى من العملية العسكرية الكبرى “نصر من الله”، أسفرت عن سقوط ما يقارب الـ 500 شخص ما بين قتيل وأسير، مشيراً الى أن 2000 من ضباط وجنود قوات التحالف السعودي، الآن تحت سيطرة القيادة الحوثية.

والجدير بذكره، أن القيادة الحوثية، أعلنت مساء أمس السبت، مسؤوليتها الكاملة عن العملية العسكرية في منطقة نجران بالسعودية، والتي أطلقت عليها اسم “نصر من الله”، أُسر من خلالها ما يزيد عن 2000 من جنود وضباط المملكة السعودية، على حد قولهم.

تفاصيل نتائج المرحلة الأولى من عملية العسكرية التي تحمل اسم “نصر من الله”

  • معلوماتنا الأولية تؤكّد أن إجمالي خسائر العدو البشرية يتجاوز الـ 500 ما بين قتيل وجريح.
  • العملية أدت الى أسر أكثر من 2000 من قوات العدو ومن بينهم للأسف الشديد أطفال.
  • العدو يقوم بزج الأطفال اليمنيين بعدوانه في جبهات جيزان وعسير ونجران للدفاع عن قواته.
  • هي ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الطيران المعادي مجازر بشعة بحق مرتزقته ولا سيما المخدوعين اليمنيين.
  • قواتنا قدمت المواد الغذائية والإسعافات الأولية لجرحى وأسرى العدو الذين أصيبوا بغارات طائرات التحالف.
  • استولت قواتنا على أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وبكميات كبيرة وكذلك على مئات المدرعات والآليات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here