بتغريده يعلن حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي اعتزال اللعب دولياً

0
274
الحبسي

أعلن الحارس المتألق العماني علي الحبسي ، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده الوطني، ووضع حد لنهاية مسيرته الكروية الدولية، وذلك بعد سلسلة ومسيرة حافلة من الانجازات الرياضية الإقليمية والدولية.

وغرد الحبسي عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي توتير، قائلاً: إنه “وبعد سنوات تشرفت فيها بخدمة منتخبات وطني داخل الوطن وخارجه، أُعلن اليوم إنهاء مسيرتي الدولية مع المنتخب الوطني”.

حيث شارك الحارس العماني الحبسي صاحب الـ 38 عاماً، مع منتخب بلاده الوطني، في 128 مباراة دولية، كما توج بكأس الخليج في عام 2009 في سلطنة عُمان، وحصد لقب أفضل حارس مرمى في دورة كأس الخليج لأربع مرات متتالية، ليصبح أعلى حارس يحصد تلك الجائزة بشكل متتالي.

ويرجح محليين رياضيين، أن سبب اعتزال الحبسي اللعب وانهاء مسيرته الدولية مع منتخبه الوطني العماني، هو تقليص فرصة مشاركته مع منتخبه بسب تألق الحارس الشاب فايز الرشيدي.

وغاب الحبسي، المنتقل في مركاتوا الصيفي الى نادي وست بروميتش الإنجليزي، عن كأس آسيا للعام الماضي 2019 والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلاوة على ذلك لك يشارك في كأس الخليج العربي “خليجي 24” والذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وخاص الحبسي مسيرة كروية كبيرة في الدوري الإنجليزي، وحمل ألوان أندية انجليزية مثل بولتون وويغان -الذي أحرز معه لقب الكأس في 2013- وريدينغ، قبل انتقاله في صيف 2017 الى نادي الهلال السعودي، وتوج أيضاً معه بلقب الدوري السعودي في عام 2018، وبلوغه المباراة النهائية ضمن دوري أبطال آسيا.

تعرف على النجم حارس مرمى المنتخب العماني على الحبسي:

عمل في بداية شبابه كفرد في الإطفاء في سلطنة عمان قبل أن يبدأ علي الحبسي مسيرته الكروية مع نادي المضيبي العماني أحد أندية الدرجة الثانية. ثم انتقل إلى النصر العماني وأحرز معه كأس السلطان قابوس، ثم انتقل إلى نادي لين النرويجي في عام 2003، ولعب معهم حتى عام 2005.

قد شارك في تلك الفترة في 49 مباراة مع النادي. ساهم الحبسي في وصول الفريق إلى نهائي الكأس المحلية عام 2004 واحتلال المركز الثالث في الدوري عام 2005، وحقق في العامين جائزة أفضل حارس في النرويج.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here