برشلونة يودع “يوروبا ليغ” بهزيمة صادمة أمام فرانكفورت الألماني

53
برشلونة يودع بطولة يوروبا ليغ

ودع برشلونة بطولة الدوري الأوروبي، من الدور ربع النهائي بعد أن تلقى هزيمة مفاجأة في عقر داره من فرانكفورت الألماني 3-2 بمباراة الإياب، بعد أن انتهت نتيجة الذهاب بالتعادل الايجابي.

وكان آينتراخت قد تعادل في مباراة الذهاب على ملعبه أيضا 1-1 ليفوز في مجموع المباراتين 4-3.

ولحق فرانكفورت في الدور قبل النهائي للمسابقة بمواطنه لايبزيغ، الذي تغلب 2-صفر على مضيفه أتلانتا الإيطالي، وويستهام يونايتد الإنجليزي الذي فاز 3-صفر على مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي، في إياب ربع نهائي البطولة اليوم أيضا.

وعلى ملعب كامب نو أمام أكثر من 79 ألف متفرج، من بينهم 20 ألفا على الأقل من أنصار فرانكفورت، قدم فرانكفورت أروع مبارياته منذ سنوات، وتلاعب لاعبوه بنجوم برشلونة، الذي بدوا كأشباح داخل المستطيل الأخضر.

وكان بإمكان الفريق الألماني تحقيق انتصار قياسي على نظيره الإسباني، في ظل الفرص العديدة التي سنحت له على مدار شوطي المباراة، غير أن رعونة لاعبيه وتألق الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى أصحاب الأرض، حال دون ذلك.

ومنذ اللحظة الأولى فرض فرانكفورت إيقاعه على اللقاء، ليحصل على ركلة جزاء أحرز من خلالها الصربي فيليب كوستيتش الهدف الأول للضيوف في الدقيقة الرابعة.

 

وأضاف الكولومبي رافاييل بوري الهدف الثاني لفرانكفورت في الدقيقة 36، من صناعة كوستيتش، الذي عاد لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للفريق الألماني وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67، وينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وانتفض برشلونة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي شهد تسجيله هدفين عن طريق سيرخيو بوسكيتس والهولندي ممفيس ديباي في الدقيقتين الأولى والـ11 من ركلة جزاء على الترتيب.

وأصبحت هذه هي الخسارة الأولى منذ ما يقرب من 3 أشهر لبرشلونة، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 15 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، حقق خلالها 11 فوزا و4 تعادلات.

مشاركة