بريطانيا تفرض حجر الصحي على القادمين من دبي وأبوظبي

36
بريطانيا تفرض على القادمين من دبي وأبوظبي الحجر الصحي

قررت بريطانيا، الحجر الصحي للمسافرين القادمين إليها من الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 أيام، وذلك بعد زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا القادمة من دبي وأبو ظبي.

وقالت وزارة النقل البريطانية، الاثنين، إن المملكة المتحدة أزالت الإمارات، من قائمة الدول المعفاة من الحجر الصحي بعد زيادة مقلقة في حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19″.

وبحسب محلل الطيران الدولي اليكس ماتشيراس، فإن الحجر الصحي في إنجلترا ينطبق أيضًا على الركاب العابرين عبر دبي أو أبو ظبي”، مرفقاً تسجيلاً مصوراً لتكدس المسافرين في مطار أبوظبي أواخر ديسمبر الماضي.

وأضاف اليكس “أخبرني مصدر حكومي أن داونينج ستريت قدمت ببيانات تظهر مجموعات من الإمارات العربية المتحدة”.

وتابع: “الكثير من المصطافين في دبي لديهم#COVID19 عند عودتهم إلى المملكة المتحدة. الإجراء الذي نتخذه سيكون ضد الإمارات ككل ، لكن هذه مشكلة دبي حقًا ، فلنكن واضحين”.

وأردف قائلاً: “يأتي ذلك في أعقاب قرار هونج كونج بمنع طيران الإمارات مرة أخرى من نقل الركاب إلى هونج كونج ، بعد “خرق” ثاني#COVID19 البروتوكولات + حالات الإصابة بفيروس كورونا الإيجابية بين المسافرين من دبي”.

وبدأ تطبيق القرار، الاثنين، بالنسبة للقادمين من دبي، على أن يبدأ تطبيقه، بداية من الرابعة صباح الثلاثاء، بالنسبة للقادمين من بقية الإمارات.

ويزور حوالي 1.5 مليون بريطاني دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام.

وسجلت الإمارات، حتى أمس الثلاثاء ، حوالي 233 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منهم 711 شخصا.

وسجّلت المملكة المتحدة، الاثنين، 563 وفاة وتخطى عدد المصابين بكوفيد-19 الذين يتلقون العلاج في مستشفيات البلاد 32 ألفا، أي بزيادة قدرها 20 بالمئة مقارنة بالأسبوع السابق، و81 بالمئة منذ 25 ديسمبر.

والسبت، تخطّت بريطانيا عتبة ثلاثة ملايين إصابة بكوفيد-19، وذلك غداة تسجيلها حصيلة يومية قياسية للوفيات بلغت 1325 حالة، ما رفع الحصيلة الإجمالية لوفيات الوباء على أراضيها إلى أكثر من 81 ألفا.

 

علنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، تم تقديمها حتى اليوم.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية “وام”، أن ذلك يأتي “تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتي تستهدف تقديم اللقاح إلى جميع سكان الإمارات”.

وأوضحت أنها قدمت 66.219 جرعة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 1.086.568 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 10.99 جرعة لكل 100 شخص.

وأشارت إلى أنها تسعى جاهدة لـ”الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19″.

مشاركة