بعد الهزيمة من نيجيريا .. الجماهير المصرية تشن هجوماً على صلاح وكيروش

30
هزيمة المنتخب المصري في مستهل مشواره الأفريقي

استهل المتنخب المصري مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا بالهزيمة أمام منتخب نيجيريا 1-0، الأمر الذي فجر حالة من الغضب الشديد لدي الجماهير المصرية وشنت هجوما على المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ونجم المنتخب محمد صلاح بعد الأداء المخيب.

وعبرت الجماهير المصرية في الشوارع، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، عن حزنها من الهزيمة التي لم تحدث منذ 20 عاماً، وبسبب الأداء المخيب للآمال، والشكل العشوائي الذي ظهر عليه الفريق، رغم ما يضمه من محترفين، منهم محمد صلاح أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، كما حمّلت البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب، مسؤولية الهزيمة.

كيروش يبرر 

من جانبه برر كيروش الهزيمة قائلا: “الأمر بسيط، أدائنا في الشوط الأول كان فقيرا للغاية، لم نكن موجودين على أرضية الملعب، وبدأنا اللعب في الشوط الثاني”.

وأضاف: “لقد خسرنا هذه المباراة، ولكن هناك 6 نقاط يمكننا جمعها، سنحقق الفوز على السودان وغينيا بيساو ونتأهل للدور القادم”.

وكتب خالد عبد العزيز وزير الرياضة السابق، في تغريدة على “تويتر”: “الحمد لله عندنا لاعب مصري أصبح واحداً من أحسن 3 لاعبين في العالم، وهو يلعب كجناح أيمن، لكن في المنتخب اكتشفنا أنه من الأفضل أن يلعب فى مركز آخر”.

وكتب شريف عبد القادر “للمرة الثانية من سيحاسب كيروش؟ على هذه التغييرات في مراكز اللاعبين وطريقة اللعب والدفاع المشروخ ووسط الملعب التائه والتغييرات الغريبة والهجوم العقيم”.

وغرّد سيد يوسف “برافو الشناوي أنقذ المنتخب المصري من هزيمة ثقيلة… كيروش هزم المنتخب بتشكيلتة الغريبة، وظلم محمد صلاح ومصطفى محمد بالتأليف فى تغيير مراكزهم… هل يعقل تريزيغيه لم يلعب 9 أشهر ولعب أساسياً وكان تائهاً طوال المباراة”.

ودخلت الصفحات المنتمية إلى نادي الأهلي في معركة تصفية حسابات مع المدرب البرتغالي، وكتبت صفحة “الأهلي أون لاين”، تحمل المدرب واتحاد الكرة المسؤولية: “ده آخر الفساد والمجاملات وعدم لعب حتى مباراة ودية، نفتقد عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة فى ربط الفريق، عليه العوض في منتخب مصر”.

مشاركة