بعد سبعة أعوام من قتل أخيه… محمد بن زايد يفشي الظلم في الوطن العربي

0
163
أحمد بن زايد

الجميع يدرك أن السلطة في الإمارات قسرية، وتأتي عن طريق إما القتل أو الإخفاء القصري، ولان المقام لا يتسع لذكر كافة أحداث الانقلابات السرية ” القتل الصامت”، سأكتفي فقط بتذكير عن مقتل الشيخ أحمد بن زايد ، شقيق ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

ورغم مرور أكثر من سبعة أعوام على اغتيال شقيق ولي عهد أبو ظبي، الشيخ أحمد بن زايد، في ظل أحداث غريبة ومفاجأة عبر اسقاط طائرته في دولة المغرب، فما زالت الشكوك متوجهة نحو أخية محمد بن زاد.

بحسب ما نشرت مصادر معارضة للأبناء آل نهيان الحاكمة عنوةً للإمارات، قالت أن جريمة اغتيال أحمد بن زايد لم تخرج من يد شقيقة محمد بن زايد، والسبب يعود الى أن الشيخ أحمد بن زايد كان الأقرب لحكم الإمارات بدلاً عن والدهم، حيث اتجه شقيقة محمد بن زايد الى افتعال حادثه الطائرة ليستفرد بحكم الإمارات بالقوة القصرية.

ويشار أن، العودة بالحديث عن اغتيال أحمد بن زايد بعد أكثر من سبعة سنوات، لم يكن صدفة بل لان تفاصيل كٌشفت أبان تورط ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بمجموعة من التدخلات العسكرية والانقلابات في المنطقة العربية، وخاصة بمصر وليبيا واليمن.

حيث وفي وقت سابق،  قال البروفسور في العلوم السياسية الدكتور كساب العتيبي، أن ما حدث للشيح أحمد بن زايد، ليس أمر متروك للقضاء والقدر، وإنما هي عملية اغتيال مخطط لها من قبل شقيقة محمد بن زايد.

وأضاف العتيبي، أن سبب القتل هو صفقة أراد ولي عهد أبو ظبي الاستحواذ عليها تقدر بمليارات الدولارات، حيث تم التكتم من قبل السلطات الإمارتية ولم يفتح تحقيق رسمي حول الحادثة، مشيراً الى أن نجاة مدرب الطيران من الموت لم يكن صدفةً بل هي خطة مجهزة من قبلهم.

وقال العتيبي، في وقت سابق من الآن خلال كلمة له، “أحمد بن زايد شخصية وطنية جميلة، أحبّه الإماراتيون لنظافة يده، وجديته”، وأضاف قائلاً، ” أحمد بن زايد هو أخٌ شقيق لكلٍ من سيف بن زايد ، وحامد بن زايد ، وخالد بن زايد. كان أقواهم شخصية وحضوراً. وحامد الذي خلفه في منصبه هو أضعفهم”.

وعلى غرار ذلك، وعلى مدار السبعة أعوام، انتهج ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات أساليب قميعة ووحشية بحق كافة الشعوب العربية التي طالبت بالحرية من الأنظمة الديكاتورية.

والجدير بذكره، أن منصب الشيخ أحمد قبل اغتياله، كان “الرئيس التنفيذي لجهاز أبوظبي للاستثمار”.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here