بغطاء إماراتي الطيران الروسي السوري يتجه إلى ليبيا لمساندة حفتر

0
110
حركة الطيران

كشف إحدى المواقع المتخصصة بتتبع حركة الطيران انطلاق طائرات شحن عسكرية سورية وروسية إلى القاعدة الجوية الليبية المعروفة باسم “الخادم” والتي تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مرتزقة مجرم الحرب اللواء حفتر، مؤكدة أن تلك المرة الأولى التي ينطلق بها الطيران السوري الروسي إلى ليبيا بشكل مشترك، ومن جهته تحدث العضو الأممي السابق في ليبيا غسان سلامة عما وصفه مصالح أعضاء مجلس الأمن المالية مع ولي إمارة أبو ظبي ودعمهم هجوم ميلشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس.

وبدوره، نشر موقع رادار بوكس المختص برصد وتتبع حركة الطيران عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تحمل انطلاق طائرة شحن سوري روسية من نوع 76 تابعة للنظام السوري متجهة إلى الجمهورية المصرية، موضحة أن حركة الطيران للطائرة السورية انطلقت مساء يوم الاثنين الماضي من العاصمة السورية دمشق باتجاه اللاذقية ثم إلى العاصمة المصرية القاهرة، وبحسب مصادر مطلعة فإن الطائرة وبصورة مفاجئة اختفت عن الرادار فور وصولها غرب الإسكندرية.

في حين أن موقع “فلايت أوير” المختص برصد حركة الطيران تمكن من بث صوراً توضح مسار الطائرة السورية بعد أن دخولها الجمهورية المصرية، حيث قال: إن “الطائرة اتجهت إلى مطار قاعدة الخادم في ليبيا، التي تديرها الإمارات لدعم قوات حفتر. وظهرت هذه الطائرة مرة أخرى الثلاثاء الماضي غرب الإسكندرية أثناء خروجها من مصر عائدة إلى سوريا”.

وعلى غرار ذلك، كشفت إحدى الصحف البريطانية، بدأت تحرك طائرات فرنسية باتجاه ليبيا داعمة لميلشيات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، ضمن المعارك الدائرة في مدينة سرت وقاعدة الجفرة الجوية، وسط تنديد دولي ومطالبات حقوقية بضرورة محاسبة الدول الداعمة للميلشيات غير القانونية في ليبيا، وعلى رأسهم دولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية المصرية، والجمهورية الروسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here