بواقعة غير مسبوقة فريق إسرائيلي يشارك في مسابقة رياضية في الإمارات

0
130
الدراجات

في ظل التغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة العربية والخليجية في سباق التطبيع العلني السياسي مع دولة الإحتلال الإسرائيلي سيشارك فريق اسرائيلي من ركاب الدراجات الهوائية في سباق في الامارات في الأيام المقبلة، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها فريق اسرائيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي لقاء مع إحدى الوكالات الصٌحفية الإماراتية، أكد راكب الدراجة إلاسرائيلي عومر غولدشتاين الذي سيشارك في السباق مع فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية، قائلاً: “انا شديد الانفعال والشعور رائع. الامارات مكان مميز يحبس الأنفاس. رايت الامارات على الشبكات الاجتماعية ولم احلم أن اصل الى هنا. يتم استقبالي بالاحضان والناس هنا ودودون جدا”.

كما ووفق تسريبات من مصادر مطلعه على ملف مسابقة الدراجات الهوائية، فإن أبو ظبي لا تمتلك حقوق التصوير والبث لهذه المسابقة، على الرغم من أنها ستقام على أرضيها، ولكن حقوق التصوير والبث أنفرد بها فريق الأكاديمية الإسرائيلية للدراجات الهوائية، في إطار الخضوع السياسي لدولة الإمارات.

وجاءت خطوة سباق الدرجات النارية بعد أيام قليلة من كشف مصدر أمني استراتيجي إسرائيلي، أن المرحلة القادمة في العلاقات العربية الإسرائيلية ستشهد تغيرات كبيرة وخاصة في تعزيز العلاقات التعاونية العسكرية والسياسية والأمنية ورياضية، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية تشيد بدور دولة الإمارات العربية المتحدة كوسيط سياسي بين الدول العربية والجانب الإسرائيلي ، حسب قوله.

وفي وقت سابق من الآن، أدانت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات مشاركة إسرائيل في المعرض العالمي الذي سيقام في العاصمة الإماراتية إكسبو دبي 2020 في أكتوبر المقبل، ودعت الحملة الدولية إلى رفض استقبال الوفد الإسرائيلي ، وسحب مشاركتها في المعرض وتأكيد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بمعايير المقاطعة العربية وقرارات وزراء الخارجية العرب الصادرة من الجامعة العربية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here