بيرول: التاريخ سيذكر إساءة محمد بن سلمان لنفسه إبان خفض أسعار النفط!

0
66
بيرول

وجه المدير العام الخاصة بوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول ، انتقادات واسعة حول دور نظام محمد بن سلمان “السعودية“، وإجراءات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “روسيا” إبان حرب أسعار النفط التي أدت الى هبوط حاد في أسعار النفط عالمياً، حيث قال: إن “الرياض تسيء إلى نفسها عندما تختار إغراق السوق رغم تراجع الطلب على الخام، وهي تقوم بذلك لاعتبارات سياسية ودبلوماسية”.

وذكر بيرول ، خلال كلمة له في مقابلة صُحفية مع إحدى الوكالات الأمريكية، بأن شعوب العالم بأكملهم سيتذكرون أن القوى الكبرى التي لديها سلطة استقرار الاقتصاد العالمي في فترة وباء كورونا القاتل غير المسبوق الذي اجتاح العالم قررت عدم ممارسة ذلك، بل وقفت كقوة عكسية في انهيار الاقتصاد العالمي وخاصة في أسعار النفط، مضيفاً بأن التاريخ سيحكم عليهم، وسيرمون في مزابله.

أما فيما يتعلق بالجانب الروسي، فأكد بيرول ، أن السلطات العليا في موسكو رفضت الاتفاق الخاص بخفض إمدادات النفط، الذي قدم إليها من قِبل منظمة الدول المُصدرة للنفط “أوبك”، وقال: إن “موسكو تقوم بمغامرة تستهدف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة”.

ويشار بأنه، خلال مقال صٌحفي، كتبته الكاتبة تسفيتانا باراسكوفا نُشر في موقع “أويل برايس” الأمريكي، قائلة: إنه “بعد مرور أكثر أسبوعين، يوجد حوالي أربعة ملايين برميل يومياً في السوق من إجمالي إمدادات النفط الموعودة خلال الشهر المقبل، وفي الوقت الراهن، تحاول كل من الرياض وموسكو حساب تكلفة انهيار أسعار النفط وتعديل نفقاتهما الحكومية”.

والجدير بذكره، أن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو تحدث هاتفياً مساء أمس الثلاثاء، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعبر له عن قلقه العميق إزاء تفشي وباء كورونا، ودعاه الى ضرورة قيام بجميع الإجراءات من أجل احتواء الوباء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here