بيغ رامي .. بطل لمستر أولمبيا للعام الثاني على التوالي

49
البطل بيغ رامي
حقق لاعب كمال الأجسام المصري، بيغ رامي، لقب بطولة مستر أولمبيا للمحترفين، الأحد، وذلك للمرة الثانية على التوالي ضمن المنافسات التي أقيمت في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.

وتفوق بيغ رامي على منافسه الأمريكي براندون كاري وصيف عام 2019 من مستر أولمبيا، ووصيف العام الماضي الذي فاز به بيغ رامي كأول مصري في التاريخ.

بيغ رامي يحتفل بإنجازه الجديد في مستر أولمبيا
بيغ رامي يحتفل بإنجازه الجديد في مستر أولمبيا

ويعد ممدوح السبيعي الملقب بـ “بيغ رامي” اللاعب الـ 16 الذي يتوج بلقب مستر أولمبيا منذ انطلاق البطولة الأبرز في لعبة كمال الأجسام العام 1965، كما يصنف على أنه اللاعب العربي الوحيد الذي أحرز اللقب في مناسبتين.

وكان اللبناني سمير بنوت أول لاعب عربي يحرز لقب بطولة مستر أولمبيا للمحترفين العام 1983.

وبلغت قيمة الجائزة المالية التي حصل عليها بيغ رامي 400 ألف دولار.

ويعتبر الوزن المفتوح الأكثر شهرة وجاذبية في مستر أولمبيا، وقد ظهر بيغ رامي البالغ 37 عاما على المسرح ببنية ضخمة تزن أكثر من 300 رطل (136كغ)، وكان يتطلع إلى الظهور بشكل أفضل من الذي منحه الفوز بلقب 2020.

Video Player

وظهر بيغ رامي لأول مرة على الساحة الاحترافية لهذا النوع من الرياضة في عام 2013 بفوزه بجائزة “نيويورك برو” في ذلك العام، وهو الظهور الثامن في مسابقة مستر أولمبيا والعرض التنافسي العشرين في منافسات كمال

وجاء تتويج “بيغ رامي” باللقب العالمي بعد فترة صعبة عانى فيها اللاعب من هجوم مفاجئ تعرض له في مصر بعد تتويجه بطلا لمستر أولمبيا العام الماضي، بسبب طلبه الحصول على 500 ألف جنيه مصري نظير الظهور الإعلامي في أي برنامج متلفز، رغم تبرع “بيغ رامي” بهذه الأموال فيما بعد وكذلك تأثر فترة الإعداد الخاصة به بأزمة فيروس كورونا، التي تطلبت توخي الحذر في رحلة الاستعداد لخوض المنافسات.

و”بيغ رامي” من مواليد عام 1984، ويمثل قصة كفاح لشاب مصري بسيط نشأ في مدينة كفر الشيخ، وعشق لعبة كمال الأجسام عبر شقيقه إيهاب الذي يكبره بـ 20 عاماً، ورغم حبه منذ الصغر لكمال الأجسام، إلا أنه لم يحترف اللعبة بسبب الظروف المادية الصعبة وتكلفتها الضخمة.

 وبدأ “بيغ رامي” مشواره المهني من خلال احتراف العمل “صياداً”، برفقة أسرته التي احترفت هذه المهنة منذ سنوات، قبل أن يضطر إلى السفر إلى الكويت فيما بعد، وهناك اكتشفه مدرب يعمل في إحدى صالات اللياقة البدنية، وطالبه باحتراف اللعبة وتحقيق حلمه الكبير في الحصول على لقب مستر أولمبيا.

وتعرف “بيغ رامي” في الكويت على دينيس جيمس، الذي أصبح فيما بعد المدرب المفضل له والشخص الأكثر تأثيرا في رحلة حصده لقب مستر أولمبيا مرتين، لتبدأ رحلته مع كمال الأجسام في عام 2012 على الصعيد الاحترافي، وبعد أن تجاوز السابعة والعشرين، وشارك وقتها في أول بطولة له قبل أن يحترف مجال مستر أولمبيا في عام 2013 محاولا تحقيق الإنجاز التاريخي بالحصول على اللقب العالمي.

مشاركة