تاريخ شركة فولكس فاجن في صناعة السيارات وأبرز الموديلات الحديثة

3565
تاريخ شركة فولكس فاجن في صناعة السيارات وأبرز الموديلات الحديثة

يعود تاريخ شركة فولكس فاجن ، واحدة من أفضل الشركات المصنعة للسيارات في العالم، إلى عام 1904. وخلال هذه الفترة بدأت الكلمة تنتشر في جميع أنحاء ألمانيا فيما يتعلق بـ “سيارة الناس”. بعد فترة وجيزة، وصلت فكرة “سيارة الناس” هذه إلى الشركات المصنعة الأخرى في جميع أنحاء العالم، وبدأت فورد في النهاية في إنتاج نماذج أولية. هكذا بدأ تاريخ فولكس فاجن، بهدف جعل السيارات في متناول الجماهير. تعرف على المزيد حول شعار فولكس فاجن والجدول الزمني للتاريخ وأحدث الموديلات.

شاهد أيضاً: تاريخ صناعة السيارات

ما هي أبرز الانعطافات في تاريخ شركة فولكس فاجن

مرت السنوات، ولكن لا أحد يستطيع أن ينجح في تقديم فكرة “سيارة الناس”. لكن بحلول عام 1925، قدم بيلا بارينيل، طالب التكنولوجيا المجرية البالغ من العمر 18 عامًا، تصميم هيكل السيارة للسيارة. يقال إنه كان أول شخص يتصور التصميم الأساسي لسيارة بيتل. بغض النظر، لم يدخل تصميمه حيز الإنتاج. بدلاً من ذلك، وافق أدولف هتلر على تصميم فرديناند بورش للسيارة في عام 1933.

نظرًا لأن “سيارة الناس” تعني “فولكس فاجن” في صناعة السيارات الألمانية، فقد تم تسويق معظم السيارات التي قدمتها أدلر وفورد وأوبل ومرسيدس وبي إم دبليو للجمهور باسم فولكس فاجن. ومع ذلك، لم تكن هذه السيارات علامة تجارية أو سرادق. تم تقديمهم كتصنيف. في عام 1937، أنشأت جبهة العمل الألمانية “Gesellschaft zur Vorbereitung des Deutschen Volkswagens mbH”.

تم تغيير اسم الشركة لاحقًا إلى شركة Volkswagenwerk GmbH في عام 1938. لذلك، من التصنيف، أصبحت فولكس فاجن الآن علامة تجارية مشهورة للسيارات تحت إشراف الحكومة المركزية في ألمانيا. ولكن نظرًا لأن الشركة لم يكن لديها أي مصنع في ذلك الوقت، فقد بدأ إنتاج المركبات في عام 1939. نظرًا للحرب، لم يتمكن المصنع من إنتاج سوى عدد قليل من السيارات.

أحداث مهمة في تاريخ شركة فولكس فاجن

تاريخ شركة فولكس فاجن في صناعة السيارات وأبرز الموديلات الحديثة

بحلول الأربعينيات، كان نقطة انعطاف مختلفة في تاريخ شركة فولكس فاجن، حيث حولت اهتمامها إلى إنتاج سيارات عسكرية. خلال هذا الوقت، تم تقديم سيارة Type 82 Kubelwagen الشهيرة، أو كما هو معروف شعبياً، “Bucket Car”، وهي مركبة منافع. بالإضافة إلى ذلك، ظهر شويمواغن أيضًا لأول مرة، والتي كانت جيب عسكري قوي بشكل لا يصدق يستخدم لتجهيز القوات الألمانية.

وفقا للمؤرخين الألمان، خلال الحرب، استخدمت معظم المركبات المصنعة في مصنع فولكس فاجن العمل بالسخرة. يقال إن 15000 عبيد ساعدوا الشركة في تصنيع المركبات العسكرية، وهذا يعني أن حوالي 80 ٪ من القوى العاملة في زمن الحرب للشركة كانت عمالة حرة. في عام 1948، أصبحت فولكس فاجن عنصرًا اقتصاديًا ورمزيًا مهمًا في ألمانيا وبدأت تكتسب النجاح.

فولكس فاجن في الستينيات

بحلول الستينيات من القرن الماضي، تغير تاريخ شركة فولكس فاجن حيث قررت الشركة  توسيع خط إنتاجها وأدخلت أربعة طرز مختلفة من النوع 3. اكتسبت هذه النماذج الكثير من الاهتمام وأثبتت نجاحها على الفور، على غرار VW Type 1. بحلول عام 1968، اكتسبت الشركة الكثير من الشهرة لدرجة أن ديزني أصدرت فيلم “Love Bug” عن Herbie، الذي كان VW Bettle كان له عقل من تلقاء نفسها.

قرب نهاية الستينيات، دمجت فولكس فاجن شركتين سابقتين للسيارات، وهما NSU Motorenwerke و Auto Union. هذا الاندماج بين الشركتين أدى إلى إنشاء أودي كما نعرف اليوم. لذلك، أصبحت فولكس فاجن المالك وأدخلت أودي كعلامة تجارية فاخرة للسيارات الخاصة بها

بحلول السبعينيات من القرن الماضي، ساعد سمعة تاريخ شركة فولكس فاجن المتزايد في موثوقية الشركة على تجاوز صاحب الرقم القياسي السابق، فورد موديل تي، فيما يتعلق بالمبيعات الإجمالية، وفي عام 1972 تم بيع بيتل 15007.034 بيتل. لذلك، يمكن لفولكس فاجن الآن المطالبة بسجل إنتاج معظم الوحدات من صنع واحد في التاريخ. بحلول عام 1973، تجاوز إجمالي إنتاج فولكس فاجن 16 مليون.

خلال هذا الوقت، قدمت فولكس فاجن سيارتها الشهيرة الثانية، الجولف. بالإضافة إلى ذلك، وقعت فولكس فاجن اتفاقية مشروع لافتتاح مصنع جديد في الولايات المتحدة لإنتاج Rabbit A.K.A “Golf” في أوروبا

في عام 1982، اتخذت فولكس فاجن خطوتها الأولى للتوسع خارج ألمانيا ووقعت اتفاقية مع SEAT، S. A.، وهي شركة مصنعة إسبانية شهيرة للسيارات. بعد ذلك بعامين، من أجل اكتساب الشركة اعترافًا عالميًا، تم تغيير اسمها من Volkswagenwerk إلى Volkswagen Aktiengesellschaft (AG). في عام 1986، استحوذت VW AG على 51 ٪ من أسهم شركة SEAT، التي أصبحت أول شركة تابعة لها.

مع نهاية الثمانينيات،  كان تحولاً كبيراً في تاريخ شركة فولكس فاجن حيث تمكنت Volkswagen AG أخيرًا من الحصول على الملكية الكاملة لشركة SEAT، مما سمح لها بتوسيع شبكتها. في التسعينيات، قدمت فولكس فاجن جيتا وغولف MK3 في أمريكا الشمالية. في عام 1998، ظهرت Beetle الجديدة لأول مرة والتي تم تصنيعها بوضوح لاستعادة Beetle الشهيرة من بين الأموات.

كان الهدف ناجحًا للغاية، وقد أدى تناسخ الخنفساء إلى زيادة المبيعات بشكل كبير في أمريكا الشمالية. قرب نهاية التسعينيات، استحوذت فولكس فاجن على لامبورغيني وبنتلي وبوغاتي. بحلول عام 2003، أنهت فولكس فاجن أخيرًا إنتاج النوع الأول من بيتل وشحنت طراز 21.529.464 إلى متحف فولكس فاجن في فولفسبورج.

فولكس فاجن للسيارات اليوم

تعد فولكس فاجن إيه جي واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، حيث تحتل المرتبة الثالثة في إجمالي مبيعات السيارات. يبلغ إنتاجها السنوي من 9،727،848 سيارة، وهي حاليًا مالكة للعديد من ماركات السيارات الشهيرة، بما في ذلك لامبورغيني، بنتلي، بوجاتي، أودي، بورش، والعلامات التجارية الخارجية سكودا وسيات.

معلومات مثيرة في تاريخ شركة فولكس فاجن

  • خنفساء فولكس فاجن بيتل تعمل منذ أكثر من 65 عامًا. لذلك، سجل رقما قياسيا لأطول المركبات أحادية الصنع المنتجة في تاريخ السيارات.
  • يستخدم العديد من الشركات المصنعة فولكس فاجن كقاعدة لسياراتهم ويضيفون تصميمهم المميز لاستهداف العملاء. بعض هذه الشركات المصنعة تشمل Skoda و SEAT و Audi.
  • تشتهر فولكس فاجن أيضًا في صناعة السيارات التجارية والشاحنات الكبيرة المصنعة، ولكن هذا ليس كل شيء. في الواقع، تشارك فولكس فاجن في السباقات مع هذه الشاحنات كذلك.

أحدث سيارات فولكس فاجن الحالية:

Volkswagen Ameo

Volkswagen Tiguan

Volkswagen Passat

Volkswagen GTI

 

مشاركة