تحقيقات أوروبية تؤكد تورط الإمارات في سعيها لتقسيم اليمن لخدمة مصالحها

0
233
الأقاليم

أفاد تحقيق صٌحفي أوروبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة متورطة في العبث الدائم في الأقاليم الخاصة بدولة اليمن، كما تدفع عن طريق ميلشياتها الإرهابية بتقسيمها أجزاءها وذلك من أجل خدمة مصالحها الشخصية، كما تشير التسريبات الأمنية أن ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، يسعى لتقسيم البلاد وسرقة المنتجات النفطية ونهب ثروات ومقدرات اليمن.

وجاء ذلك خلال تحقيق صٌحفي نُشر في إحدى الصٌحف اللندنية، حيث كشف عن وجود خلافات سياسية بين أروقة المكاتب السياسية وبين الأطراف الداخلية والخارجية في الحكومة ، بشأن تقسيم الأقاليم الخاصة باليمن، وكيفية تطبيق تلك الأهداف الإماراتية المشبوهة بسرقة ثروات البلاد، في حين أن هناك تدخلات وضغوط خفية تمارس من قبل المملكة العربية السعودية على الحكومة اليمنية الشرعية لتمرير الرؤية الإماراتية في تقسيم اليمن الى أجزاء.

وفي السياق ذاته، تشهد محافظات اليمن جميعها بلا استثناء “جنوب وشرق وغرب”، وهي المناطق التي لا تسيطر عليها جماعة أنصار الحوثي، حراكاً شعبياً يدعو الى تقسيم الأقاليم وتعديل المناطق الجغرافية في البلاد، ووفق مصدر أمني فإن الحركات الشعبية التي تحاول الضغط على الرأي العام العالمي خرجت بتمويل إماراتي.

كما أصبحت المصلحة الخاصة لكل منطقة في الأقاليم اليمنية، تشهد تدخلات خارجية عسكرية، وذلك من أجل دعم عوامل تغير وتقسيم اليمن بمساعدة ميلشيات مدعومة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، لتمرير طرح أفكار إعادة إنشاء خارطة المنطقة الخليجية وخاصة باليمن.

ويشار أنه،  وفي وقت سابق من الآن، أقر الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، وفق حوارات ومخرجات اللقاءات الوطنية الشكل الختامي للدولة الاتحادية المستقبلية، على أنها تتشكل من: “ستة أقاليم، اثنان في الجنوب وأربعة في الشمال”.

وعند الحديث عن المحافظات الجنوبية، فأعلن إقليم حضرموت وعاصمته المكلا، ويتألف من “المهرة، وحضرموت، وشبوة وسقطرى”، وفي الجهة المقابلة يصبح إقليم عدن وعاصمته عدن، على أن يتألف من “عدن، وأبين، ولحج، والضالع” وفق الحوار الوطني المعقد عام 2014.

وفي ختام التحقيقات الصٌحفية الأوروبية، التي أكدت أن دولة الإمارات تسعى فقط لتقسيم اليمن لخدمة مصالحها المشبوهة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here