ترامب على وشك السقوط من الحياة السياسية في الولايات المتحدة والسبب!

0
86
إدارة البيت الأبيض

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، نقلاً عن مسؤولين في إدارة البيت الأبيض، مؤكدين على أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، استغل منصبه السياسي وضغط على رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ، وذلك من أجل تقديم مساعدة ضرورية، والشهادة أمام وزير العدل في الإدارة الأمريكية وليام بار، بشأن التشكيك في تحقيقات  جمع البيانات حول مصداقية تحقيق روبرت مولر، المختص في جمع البيانات حول تدخل الاستخبارات الروسية بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

وفي الجهة المقابلة، أرسل مجلس النواب الأمريكي، طلب استدعاء للمحامي الخاص للرئيس الأمريكي ترامب، وذلك بسبب المكالمة الهاتفية الأخيرة التي يمكن أن تؤدي الى عزله للحياة السياسية، مع نظيره الأوكراني، حيث ضغط عليه من أجل إعادة فتح ملف تحقيق فساد لنائب الرئيس الأميركي السابق وعضو الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وبدوره، أوضح أحد أعضاء الإدارة الأمريكية، وأحد الأشخاص المطلعين على ملف التحقيقات الخاصة بالرئيس الأمريكي ، أن البيت الأبيض ولشفافية سير إجراءات التحقيق سمح لعدد قليل من مستشارين دونالد ترامب، للاطلاع على سجل المكالمات الهاتفية التي أجراها مع سكوت موريسون.

كما أردف المصدر ذاته، الى أن الوزير العدل الأمريكي بار، طلب من دونالد ترامب الكشف عن المكالمة الهاتفية بصورة كاملة التي أجراها مع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، وذلك من أجل تقديم مساعدة ضرورية، والشهادة أمام وزير العدل في الإدارة الأمريكية 2016.

وبدروها، كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلاً عن مصدر أمني مطلع في وزارة العدل الأمريكي، الى أن وليام بار، عقد جلسات اجتماعية خاصة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، واتلي جمعته مع مسؤولين في جهاز الاستخبارات البريطاني والإيطالي والأسترالي.

كما طلب بصورة وزير العدل الأمريكي، بصورة شخصية التحقيق بشكل خاص بكافة أنواع أنشطة وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.أي) ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف.بي.آي).

وكما أوضحت الصحيفة الأمريكية، الى أن وزارة العدل الأمريكية، بدأت بإجراءات فتح ملف تحقيقات رسمية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية  لعام 2016.

والجدير بذكره، أن وزير العدل الأمريكي، كلف مولر بإجراء تحقيقات رسمية حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية  لعام 2016، وذلك بعد قرار ترامب بإقالة مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here