ترامب ينتقد منافسه الديمقراطي ويؤكد أنه غير قادر على مواجهة أردوغان!

151
المرشح الديمقراطي جو بايدن

بدأت معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية تشتد، حيث وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات لاذعة وشديدة اللهجة لمنافسه في انتخابات الرئاسة المقبلة المرشح الديمقراطي جو بايدن ، وقال: إنه “لا يستطيع الوقوف في وجه زعماء العالم المحنكين مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وجاءت انتقادات ترامب وسط زيادة حدة المنافسة المحتدمة بينهم مع اقتراب معركة الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كما وصف ترامب منافسه بـ “المتهالك غير الصالح”، وجاء ذلك خلال مشاركة هاتفيه في برنامج على قناة “فوكس نيوز” Fox News.

وخلال الاتصال أضاف الرئيس الأمريكي، إن “تتعامل مع أشخاص أذكياء للغاية (على الساحة الدولية). تتعامل مع لاعبي شطرنج من طراز عالمي بين قادة هذه الدول. أعرفهم جميعا ونتعامل جيدا معهم جميعا، مثل أردوغان رئيس تركيا”

كما رأي ترامب أن منافسه بايدن ليس مؤهلاً لتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة وأنه ليس لديه قدرة للتعامل مع مثل هؤلاء القادة لأنه “يخشى مغادرة قبو منزله”، في إشارة لانتقاد المرشح الديمقراطي جو بايدن ، حسب قوله.

ولم يتبقى الكثير لبدء معركة الانتخابات الرئاسية الامريكية ، وأصبحت شكوك الأمريكيين تزداد بشأن مصير الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وفي خضم زيادة زعزعة الثقة بين الشعب والإدارة الأمريكية وحالة عدم اليقين الدستوري والقانوني في البلاد بسبب انتشار وتفشي عدوى جائحة فيروس كورونا المستجد.

حيث سجل المرشح الديمقراطي والمنافس الأقوى في الانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، سابقة تاريخية كأول مرشح رئاسي في التاريخ الولايات المتحدة الأمريكية يستعين بحديث شريف ويتحدث إلى تجمع مسلمي أمريكا وذلك قبل البدء بإجراء انتخابات الرئاسية، حيث في التاريخ الولايات المتحدة الأمريكية لم يسبق أن يتحدث أي مرشح رئاسي سواء من الحزب الجمهوري أو الديمقراطي بصورة مباشرة معهم في هذا الوقت المتقدم من الحملات الانتخابية.

والجدير بذكره، أن معركة الانتخابات الرئاسية الامريكية بدأت ومن المحتمل أن الوصول إلى البيت الأبيض بات يحمل طرق غير شرعية كما كشف تقرير مولر في وقت سابق من الآن بأن روسيا والإمارات متورطتان في فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2016م،

SHARE