تسلا تعود للتحدي وتعلن عن عرض مليون دولار لمن يخترق سيارتها

0
199
تسلا

تحدت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية مرة أخرى المخترقين للعثور على الأخطاء في سياراتها الكهربائية في مسابقة المخترقين السنوية التي تنظمها شركة “بون 20 ون” (Pwn20wn)، والتي ستعقد في فانكوفر في مارس/آذار المقبل.

وفي مارس/آذار العام الماضي فازت مجموعة من المخترقين بسيارة تسلا موديل 3 ومبلغ 35 ألف دولار لنجاحهم في اختراق أنظمة السيارة.

وتمكن كل من أمات كاما وريتشارد تشو، من فريق يطلق عليه اسم “فلورو أسيتات”، في اكتشاف ثغرة أمنية في نظام المركبة تمكنوا من خلالها من استهداف نظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة.

وأظهر المخترقون أيضا كيف يمكنهم خداع سيارة تسلا طراز أس عن طريق توجيهها للدخول إلى المسار غير الصحيح باستخدام طريقة تسمى “الهجوم العدواني”، وهي وسيلة للتعامل مع نموذج التعلم الآلي.

ووفقا لشركة تسلا، فإن مسابقة القرصنة هذه تمكنها من اختبار سياراتها بالإضافة إلى تحسين أنظمتها الأمنية.

تعرف على شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية:

شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية، وتعتبر شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TSLA، وقد حازت أرباحا بعد 10 سنوات في الربع الأول عام 2013.

كما أن أكثر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوع سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا موديل إس.

الشركة أيضاً تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنه يسعى للإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية، لخفض تكلفتها لتكون في متناول المستهلك المتوسط.

والجدير بذكره، أنه وفي 12 يونيو 2014لعام  أعلن مؤسس الشركة إلون ماسك، فتح حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة، وجعل تكنولوجيا الشركة مفتوحة المصدر فيما يعد خطوة كبيرة تجاه الانتاج الكمي للسيارات الكهربائية.

المصدر: مواقع إلكترونية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here