تشلسي يهزم السيتي ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا (فيديو)

79
تشلسي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

توج فريق تشلسي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب مانشستر سيتي، بفوزه عليه (1-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت، في مدينة بورتو البرتغالية.

ومنح هدف الفوز نجم تشلسي الصاعد الألماني كاي هافيرتز الذي أحرز هدف الفوز الوحيد “الذهبي” له، في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

كما يعود الفضل للنجم الإنجليزي ماسون مونت الذي مرر كرة بينية بذكاء وبطريقة مذهلة من مسافة بعيدة، لزميله هافيرتز الذي انفرد على إثرها بالحارس البرازيلي إديرسون، وقام بمراوغته قبل أن يرسل الكرة إلى داخل الشباك الخالية.

 

وعانى مانشستر سيتي الأمرّين في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، لكن لاعبيه أهدروا كل الفرص تباعا في مواجهة تشلسي الذي كان الأفضل في الشوط الأول واستحق التقدم، بينما فشل المنافس في ترجمة تفوقه في الشوط الثاني إلى هدف التعادل.

وحاصر مانشستر سيتي دفاع تشلسي في الشوط الثاني في محاولة للعثور على مساحات لم تكن موجوده، وتلقت آماله ضربة قوية بخروج كيفن دي بروين بسبب إصابة في الرأس.

ونجا “البلوز” في سبع دقائق هي الوقت المحتسب بدل الضائع، وكاد رياض محرز أن يدرك التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وقف حارس إدوار مندي ينظر إليها في ترقب وهي في طريقها لخارج الملعب قبل أن تنطلق احتفالات الفريق اللندني وجماهيره.

وحقق المدرب الألماني توماس توخيل اللقب للمرة الأولى في مشواره، بعد عام من خسارة النهائي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ.

لم يستطع فريق المدرب بيب غوارديولا اللعب بأسلوبه المعتاد وفشل في الرد على نهج “البلوز” المنظم الذي حقق لقبه الثاني في البطولة.

وأهدر مانشستر سيتي فرصة ذهبية لتتويج موسمه الناجح بإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه أكثر الألقاب التي يتطلع إليها الفريق.

 

مشاركة