تضامن واسع مع خطيب المسجد الحرام بعد حملة إسرائيلية ضده

17
تضامن واسع مع الشيخ صالح بن حميد خطيب الحرم المكي

تصدر وسم “كلنا الشيخ بن حميد” في الساعات الأخيرة، قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، تعبراً عن دعم إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد بعد تعرض لحملة تحريضية إسرائيلية بسبب خطبته الأخيرة في صلاة الجمعة والتي دعا فيها على اليهود.

وانطلقت الحملة بعدما قاد الصحفي الإسرائلي إيدي كوهين حملة تحريض على الشيخ بن حميد، وخاطب جهات حكومية إسرائيلية وجهات أميركية برسالة مترجمة عن الخطبة التي وصفها بـ”التحريضية على اليهود”، وقال “لن نسمح لأحد بأن يتطاول علينا أو على الشعب الإسرائيلي”.

وخطب الشيخ بن حميد في يوم الجمعة الماضي 30 ذو الحجة الموافق 29 يوليو الماضي والتي تضمنت الدعاء على “اليهود” ووصفهم بـ”الغاصبين المحتلين”.

ويقول الشيخ صالح بن حميد في دعائه الذي اختتم فيه خطبة الجمعة: “اللهم عليك باليهود الغاصبين المحتلين، فإنهم لا يعجزونك، الهم أنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”.


حملة لدعم إمام الحرم المكي صالح بن حميد بعد إساءة إيدي كوهين له


وأثارت كلمات الشيخ بن حميد وتأمين المصليين وراءه غضب واسيتاء أحد المغردين في دولة الاحتلال الإسرائيلي الذي بدوره قام بنشر الفيديو وأرفقها بادعاءات أن المملكة العربية السعودية أصبحت غير آمنة (حسب قوله).

وأرفق المغرد “ديفيد جلال” مقطع الفيديو بتغريدة قال فيها: “بالأمس وقف جميع اليهود مع المسلمين وأدانوا الإساءة الهندية على الرسول صلى الله عليه وسلم وتضامنوا على هاشتاق #إلا_رسول_الله_يامودى، ولهم مواقف مشرفة في نصرة قضايا المظلومين ومنها القضية الأحوازية والروهنغية الخ واليوم تخرج خطبة تحريضية من الكعبة المشرفة لإبادة اليهود شيء مؤلم جدًا”.

وبعد ساعات، أعاد الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، والذي اعتاد على إثارة الجدل ومحاولة استفزاز مشاعر العرب والمسلمين، نشر مقطع الفيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر.

حملة لدعم الشيخ بن حميد
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حملة لدعم إمام الحرم المكي الشيخ صالح بن حميد بعد إساءة كوهين له.

وأكد النشطاء أن أي محاولة إساءة للشيخ الجليل تُعد إساءة للشعب السعودي اجمع وللدولة السعودية وهو ما يتم رفضه جملة وتفصيلًا.

كما حرص المغردون على نشر صورة تجمع الشيخ الجليل بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يطبع قبلة احترام وتقدير على رأس الشيخ صالح بن حميد والتي اعتبروها بمثابة دعم القيادة السعودية له.

مشاركة