تعرف على أسباب زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب!

0
119
النوبات القلبية

تتناقص معدلات النوبات القلبية بشكل عام، ولكن ليس بين الجميع،  حيث هناك زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب وذلك وفقا لدراسة جديدة في ما قد يبدو وكأنه مجموعة غير محتملة: البالغين في العشرينات والثلاثينات من العمر، والأكثر من ذلك، على الرغم من صغر سنهم نسبيا، فإن المرحلة العمرية التي تتراوح بين الـ 20 إلى 30 عاماً لديهم نفس المعدل من النتائج السيئة بعد نوبة قلبية، بما في ذلك الموت كأولئك الذين يكبرون 10 سنوات.

دراسات طبية: زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب

مؤلف الدراسة العليا الدكتور رون بلانشتاين، طبيب القلب الوقائي في بريجهام والنساء مستشفى في بوسطن ، قال في بيان. “بناء على ما نشهده، يبدو أننا نسير في الاتجاه الخاطئ” “كان من النادر للغاية أن نرى أي شخص دون سن الأربعين يأتي بنوبة قلبية – وبعض هؤلاء الناس هم الآن في العشرينات وأوائل الثلاثينيات، وهو مؤشر على زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب”.

ستعرض هذه الدراسة في 17 آذار / مارس في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب في نيو أورليانز ، ولم يتم نشر النتائج حتى الآن في مجلة تمت مراجعتها من قبل الزملاء، في هذه الدراسة، نظر الباحثون في بيانات من حوالي 2100 مريض نوبة قلبية في عمر ال 50 والأصغر سناً الذين تم إدخالهم إلى أحد مستشفيين كبيرين بين عامي 2000 و 2016، وعموما، كان حوالي 1 من كل 5 مرضى ، أو 20% ، 40 أو أقل. لكن خلال السنوات العشر الأخيرة من الدراسة ، زادت نسبة المرضى البالغين 40 سنة أو أصغر بنحو 2% كل عام.

بالإضافة إلى ذلك، كان من المرجح أن يموت المرضى الذين تقل أعمارهم عن الأربعين وأصغر سناً بعد تعرضهم لأزمة قلبية في سن 41-50 ، وهذا يعني أن السن الأصغر لا يكون بالضرورة وقائياً بعد نوبة قلبية.

وقال بلانشتاين: “حتى لو كنت في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر، فبمجرد تعرضك لنوبة قلبية ، تكون عرضة لحدوث المزيد من الأحداث القلبية الوعائية، وستكون لديك نفس القدر من الخطورة مثل شخص قد يكون أكبر منك سناً”.

أسباب زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب

ولكن بالمقارنة مع أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 41 و 50 سنة، فإن أولئك الذين بلغوا سن الأربعين والأصغر سنا أكثر عرضة للإبلاغ عن تعاطي المخدرات، بما في ذلك استخدام الماريجوانا والكوكايين، وعلى وجه الخصوص، أبلغ 18% من هؤلاء في المجموعة الأصغر سناً عن تعاطي مواد الإدمان، مقارنة بنسبة 9% من المجموعة الأكبر سناً، تقترح هذه النتيجة أن استخدام المواد المخدرة قد يساهم في اتجاه النوبات القلبية بين البالغين الشباب، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد ذلك.

كما كان المرضى الأصغر سنا أقل عرضة للأسبرين والستاتين بعد الإصابة بنوبة قلبية، يقول الباحثون إن هذه النتيجة قد توحي بأن الأطباء قد يكونون أقل احتمالا في التوصية بهذه الأدوية إلى المرضى الأصغر سنا بسبب عمرهم، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم سبب زيادة معدلات النوبات القلبية عند الشباب، لكن النصائح التقليدية بشأن الوقاية لا تزال تنطبق على جميع الفئات العمرية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here