تعرف على أفضل الأنظمة الغذائية الصحية التي يجب إتباعها يومياً

0
109
الأنظمة الغذائية الصحية

أيهما أفضل الأنظمة الغذائية الصحية هل هو نظام غذائي منخفض الدهون ، أم غني بالكربوهيدرات أو نظام غذائي غني بالدهون ، منخفض الكربوهيدرات – أم هو نوع الدهون التي تهمك؟ في ورقة بحثية جديدة، وضع الباحثون من ذوي الخبرة ووجهات النظر المختلفة حول القضايا القضية لكل موقف وتوصلوا إلى إجماع وأجندة بحث مستقبلية.

دراسة بحثية: ما هي أفضل الأنظمة الغذائية الصحية

اتفق الباحثون على أنه لا توجد نسبة محددة من الدهون إلى الكربوهيدرات هي الأفضل للجميع، وأن أفضل الأنظمة الغذائية الصحية عالية الجودة بشكل عام تكون منخفضة السكر والحبوب المكررة التي تساعد معظم الناس على الحفاظ على وزن صحي وانخفاض مخاطر الأمراض المزمنة.

وقال ديفيد لودفيج كبير الباحثين في قسم التغذية في كلية هارفارد تشان والطبيب في مستشفى بوسطن للأطفال “هذا نموذج لكيفية تجاوز حروب النظام الغذائي، وكان هدفنا هو تجميع فريق يضم مجالات مختلفة من الخبرة والآراء المتباينة ، وتحديد مجالات الاتفاق دون التملص من الاختلافات”.

وضع المؤلفون الأدلة على ثلاثة مواقف متباينة حول المبادئ التوجيهية الغذائية لاستهلاك الدهون والكربوهيدرات:

ارتفاع استهلاك الدهون يسبب السمنة والسكري وأمراض القلب، وربما السرطان، وبالتالي فإن النظم الغذائية منخفضة الدهون هي الأمثل.

الكربوهيدرات المعالجة لها آثار سلبية على عملية الأيض. أقل من الكربوهيدرات أو الكيتون (منخفض جدا الكربوهيدرات) الحمية مع نسبة عالية من الدهون هي أفضل للصحة.

الكمية النسبية من الدهون الغذائية والكربوهيدرات لها أهمية صحية ضئيلة – ما هو مهم هو نوع من الدهون أو مصدر الكربوهيدرات المستهلكة.

اتفقوا على أن أفضل الأنظمة الغذائية الصحية يكون من خلال التركيز على نوعية النظام الغذائي – استبدال الدهون المشبعة أو غير المشبعة مع الدهون غير المشبعة واستبدال الكربوهيدرات المكررة مع الحبوب الكاملة والخضروات غير النظامية – يمكن لمعظم الناس الحفاظ على صحة جيدة ضمن مجموعة واسعة من نسبة الدهون إلى الكربوهيدرات.

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here