تعرف على أفضل التقنيات التي تجعل انطباعك الأول عظيماً في مقابلة العمل

0
79
مقابلات العمل

الانطباعات الأولى مهمة، لا سيما في مقابلات العمل ، كل منا يريد جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلة العمل ، بقدر ما نرغب جميعاً في أن تكون المؤهلات الفعلية أكثر أهمية، تشير الأبحاث إلى أن الانطباعات الأولى تشكل مفاهيم للكفاءة المهنية، غالباً ما يتم تقييم أولئك الذين يؤدون أداءً جيداً في “مرحلة بناء التواصل” للمقابلة (عند مقابلتهم وتحية الناس) على تقييمات القدرات المهنية، سواء كانوا مؤهلين بشكل أفضل أم لا.

و تؤدي التصنيفات الأعلى إلى إجراء المزيد من مقابلات العمل من أجل المتابعة وفي نهاية المطاف المزيد من عروض العمل، تعرف على كيفية جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلة العمل، سوف نقدم لك سبعة تقنيات تساعدك على جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلة العمل.

الوصول على الموعد

تأكد من أنك تعرف إلى أين أنت ذاهب، ابحث عن وقت الوصول المحتمل، في حالة كونك في وقت مبكر ، ولكن إذا كنت قبل أكثر من 10 دقائق، فابحث عن شيء آخر يمكنك القيام به بدلاً من إظهار وتوقع قيام مدير التوظيف بإسقاط ما يفعله لمقابلتك.

ارتدي أجمل الملابس

هذا الأمر سيساهم بشكل كبير في جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلات العمل ، واتصل مسبقا أو تحدث إلى المساعد لإعداد المقابلة لمعرفة ما هو متوقع، قم بارتداء الملابس التي تناسبك بشكل جيد، وتكون مناسبة للمناخ والدور، يجب أن يكون حذائك نظيفًا وفي حالة جيدة ومناسبًا بشكل مناسب لملابسك ومناسبة للبيئة التي ستجري فيها المقابلة.

تعرف على شخصية الأشخاص مسبقاً

تعرف على أسماء الأشخاص الذين ستتحدث معهم واستخدم أسمائهم مرة واحدة (ولكن ليس مرات متعددة). إذا تعرفت على الآخرين، فافعل ما يمكنك تذكره لأسمائهم، واسأل عن دورهم إذا لم تكن واضحاً.

الثقة بالنفس

حافظ على انفتاحك، ابق على رأسك، انظر حولك (ولكن ليس وكأنك تشاهد القناصين) واعتمد على الاتصال البصري الودي لتعرف الناس من حولك، هذه التقنية ستقدم لك دعماً كبيراً في جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلة العمل.

لا تكن مغرورا

لا تفترض أن موظف الاستقبال ليس شخصاً مهماً، لا تحاول تعويض العصبية بجرعة زائدة من السبات، من الرائع أن تكون جدياً، ولكن احرص على إبقاء نفسك بعيدًا عن التوتر وتتفاعل مع الأشخاص المحيطين بك.

اطرح أسئلة صادقة

هذا يعني أنك يجب أن تقوم بأداء واجبك، تعرف على الشركة، لديك شعور بما تحتاج إلى معرفته لتحديد ما إذا كان مناسباً، واطرح أسئلة ذات صلة بتلك المجالات.

كن أنت ولا تتصنع

إن الوظيفة ستكون لك سوف تحصل إذا قدموا لك عرضا، لذلك كن أنت، ولا تحاول أن تصوِّر صوتاً مثيراً للإعجاب، لا يكفي أن تخبر النكات أو تتحدث مثل كبار المسؤولين، ولكن كن ما أنت عليه بالفعل فهذا سيكون كافياً لمساعدتهم على فهم ما تريد، و جعل الانطباع الأول عظيماً في مقابلة العمل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here